الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعا لمدراء المدارس بخصوص التعليم المساند

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 28/10/2015 الساعة: 16:55 )

 أريحا - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمدراء المدارس التي ينفذ فيها برنامج التعليم المساند، تحت رعاية مدير التربية محمد الحواش.


وفي كلمته رحب الحواش بالحضور, مؤكدا على دور مدير المدرسة الهام و الحيوي في متابعة تنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص تنفيذ  مشروع التعليم المساند، والذي يساهم في مساعدة الطلبة ومعالجة الضعف لديهم في المرحلة الأساسية الدنيا من , كما ويسهم في امتلاك المهارات الأساسية و تحسين أدائهم في المباحث الأساسية ومنها اللغة العربية والرياضيات.


وبين الحواش أن دور المعلم المساند هو مكمل لدور المعلم الأصيل و ليس بديلاً عنه , ويمكن العمل مع الطلبة داخل وخارج غرفة الصف و فقاً لخطة يتم إعدادها من قبل المديرية و ذلك بعد تنفيذ اختبارات تشخيصية في المباحث الأساسية لطلبة الصفوف من ( 1-4 ) .


و اعتبر الحواش أن تنفيذ مشروع التعليم المساند فرصة طيبة يجب استثمارها من اجدل تمكين الطلبة من المهارات الأساسية في القراءة و الكتابة الحساب.


كما و شكر الحواش مدراء المدارس على حضورهم و دورهم الفعال في إنجاح تنفيذ مشروع التعليم المساند في المدارس.

 
وخلال الاجتماع ناقش كل من ذياب تركمان و وليد الشيخ ( مشرفي المرحلة ) التعليمات الخاصة والتي أقرتها وزارة التربية و التعليم بخصوص مشروع التعليم المساند . حيث تم مناقشتها مع مدراء المدارس و الإجابة على استفساراتهم بخصوص تنفيذ المشروع .


يشار إلى أن مشروع التعليم المساند ينفذ في 14 مدرسة من مدارس محافظة أريحا و الأغوار و يضم 28 معلم و معلمة و يستمر لمدة (40 يوم عمل), و يتم من خلاله تدعيم و تعزيز المهارات الأساسية للطلبة في المرحلة التأسيسية من الصف الأول الأساسي و حتى الصف الرابع الأساسي , في كل من مبحثي اللغة العربية والرياضيات.