الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات دورة مدربات كرة القدم للمستوى الثالث (C)

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 15:57 )
تواصل فعاليات دورة مدربات كرة القدم للمستوى الثالث (C)
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - تواصلت ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات دورة مدربي كرة القدم للمستوى الثالث (C) بنجاح، على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، والتي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الأسيوي، ويحاضر فيها المحاضر الأسيوي الفلسطيني أحمد الحسن، بمشاركة 21 مدربة .

ويتم التركيز خلال الدورة على الجانبين النظري والعملي، حيث تناول الجانب النظري :مواد الإتصال الفعال، اللحظات الثلاثة بكرة القدم، طرق التدريب، أسس بناء الفريق، ومهنة التدريب وغيرها من المواد.

أما الجانب العملي فاشتمل على تعليم المهارات الأساسية لكرة القدم التي تتمثل في الإحساس بالكرة، المراوغة، التمرير، الإسناد، والسيطرة على الكرة، بالإضافة إلى ضربة الرأس، التصويب، حراسة المرمى، اللعب الدفاعي والهجومي، والألعاب المصغرة.

وقال الحسن إن هذه الدورة تعتبر الثانية للمدربات على صعيد الإتحاد الأسيوي، مشيراً إلى أن الدورة تضم نسبة كبيرة من لاعبات المنتخب الوطني، اللواتي سيكون لهن دور كبير بمستقبل كرة القدم النسائية في فلسطين لما يمتلكن من مهارة وموهبة ستصقل بالتدريب.

ونوه الحسن إلى أن منهاج دورة المدربين الذي يتمثل في 82 ساعة يعتبر ثابت ولن يتغير لكلا الجنسين سواء على الصعيد النظري أو العملي بالإضافة إلى الإختبارات.

وأكد الحسن أنه تفاجأمن مستوى بعض المشاركات من حيث المعرفة الجيدة في مهارات كرة القدم والعلوم المرتبطة باللعبة، من خلال مشاركتهن الفعالة في المحاضرات النظرية والعملية والمجموعات المقسمة.

وأوضح الحسن أن نتائج الاختبار الأول تبشر بالخير بغض النظر عن بعض الفروقات بالمستويات بين المشاركات، بإعتبارها ظاهرة إيجابية في جميع الدورات.

وتابع الحسن أنه تم أخذ الموافقة من الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على أن تكون هذه الدورة مقسمة إلى قسمين الأول من تاريخ 24-10 -2015 إلى 29-10-2015 والثاني سيكون بتاريخ 5-12-2015 حتى تاريخ 10-12-2015، وذلك بسبب ظروف المشاركات والتزامهن بالدراسة والعمل.

وتأمل الحسن أن تكون هذه الدورة مميزة على جميع المقايس لما لها من خصوصية، وذلك لدعم كرة القدم النسوية بالكوادر التدريبية من ذات الجنس لما له أهمية كبرى، موضحاً أنه عندما تكون مدربة أنثى على رأس الجهاز الفني للمنتخب النسوي سيكون تعاملها أفضل مع اللاعبات من النواحي الفنية والبدنية والنفسية والإجتماعية.

بدورها إعتبرت المشاركة جاكلين جزراوي أن معظم لاعبات المنتخب النسوي في تطور مستمر من خلال المهارة والفكر الرياضي لديهن وذلك لمشاركتهن بهذه الدورة التي ستعمل على صقل مهاراتهن.

وقالت جزراوي إن ما يميز هذه الدورة هو وجود مساعدة للمحاضر جينا خنوف بإعتبارها زميلة سابقة بالميدان ومن ثم انتقلت الى مهنة التدريب كأول مدربة فلسطينية حاصلة على شهادة المستوى الأول، مضيفة إلى أن ذلك يعد إنجازاً ليس لها فقط بل للكرة النسوية ودافع قوي لجميع المشاركات .

وأضافت جزراوي أن لديها شعور قوي بأن الكرة النسوية ستكون بالمستقبل تحت قيادة كادر نسوي في جميع المجالات، مؤكدة على أن المحاضر الاسيوي ملم بالمعلومات وأسلوبه بالتعامل مع المشاركات بشكل ممتاز ولا يبخل عليهن بأي معلومة حتى باوقات الراحة.