الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جنين ينفذ حملة"صوتك حق ارفعه ولا تخجل طالب باحتياجاتك"

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 28/10/2015 الساعة: 19:52 )
نادي جنين ينفذ حملة"صوتك حق ارفعه ولا تخجل طالب باحتياجاتك"
جنين - معا - عصري فياض : نفذ نادي جنين الرياضي بالتعاون مع جمعية أصدقاء المريض الخيرية حملة لدعم حقوق ذوي الإعاقة بعنوان "صوتك حق ارفعه ولا تخجل .. طالب باحتياجاتك"، وذلك في مدرسة الأمل للتربية الخاصة التابعة لجمعية أصدقاء المريض .

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها النادي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من قبل نادي جنين ومؤسسة "ايركس" وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شارك في الحملة وفد من محافظة جنين وجهازي الشرطة والأمن الوقائي، وممثلين من الشؤون الاجتماعية ومديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى وفد من الطلاب من مدرسة الحنان للصم والبكم ومدرسة النور للكفيف وأهالي ذوي الإعاقة.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لنادي جنين الرياضي عثمان عباس:" تهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع كونها الفئة الأكثر تهميشاً، والمساعدة في تحقيق مطالبها واحتياجاتها".

ولم يغيب دور المسؤولين في مناصرتهم ودعمهم لهذه الفئة التي تستحق العناية الخاصة والاهتمام، هذا ما أفاد به مهند أبو علي نائب رئيس نادي جنين الرياضي ونائب مدير الأمن الوقائي مؤكداً:" إن هذه الفئة ستبقى دائماً وأبداً حاضرة في العقل والقلب، وفي هذا الإطار جاء نداء نادي جنين الرياضي لكافة الجهات المعنية بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها وتنفيذ كل متطلبات واحتياجات فئة ذوي الإعاقة .

ويجري العمل حاليا على صياغة ورقة أولويات وتحديد الاحتياجات بناء على الأفكار التي طرحها أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبناء على النقاش الذي تم مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع الذين شاركوا في النشاط، وسيتم تعميم الورقة والاحتياجات وآليات المتابعة خلال الأيام القادمة.