الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل نشاطه في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 12:57 )
نابلس- معا - ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي ومديرية الدفاع المدني في نابلس واستعداداً لاستقبال فصل الشتاء ، تم الاتفاق على تنظيم عدة محاضرات ولقاءات لمنتسبي الامن ولطلبة المدارس في مواضيع السلامة العامة والجاهزية لفصل الشتاء وكيفية التصرف والتعامل في حالة وقوع الكوارث ، حيث التقى عدد من ضباط الدفاع المدني بطلبة مدرسة سمير عبد الهادي وقدموا شرحا للطلبة عن دور الدفاع المدني في الانقاذ والتوعية ومساعدة الاهالي والمواطنين في حالات وقوع الحوادث والكوارث الطبيعية، وقدموا شرحا عن طرق الوقاية والاستعداد لفصل الشتاء من خلال فحص البيوت والمحال التجارية ومسارب المياه ومعالجة التشققات والـتأكد من سلامة كوابل الكهرباء.

وبدوره حاضر المقدم صالح ثابت لضباط وافراد الدفاع المدني في عصيرة الشمالية ، وتحدث عن ضرورة الجاهزية التامة والاستعداد للتعامل مع اي طارئ ، واكد ان جهاز الدفاع المدني له دور ريادي بسرعة التحرك ومعالجة الحوادث المختلقة وهذا يدل على مهنية عالية وابداع في العمل.

كما التقى الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بمنتسبي الدفاع المدني في بورين، والقى لهم درسا دينيا بعنوان ( الاسلام دين الوسط والمحبة والسلام).

وفي جانب آخر حاضر محفوظ عرباسي لطالبات مدرسة كمال جنبلاط، وتحدث عن اهمية العلم والتعليم. كما التقى عدد من كادر الضابطة الجمركية بطلبة مدرسة سعد بن ابي وقاص ، وتحدثوا عن دور الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني.