السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية سبيتاني- "Nikon" تفتتح متحفاً خاصاً للإحتفال بذكرى تأسيسها

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 30/10/2015 الساعة: 09:11 )
برعاية سبيتاني- "Nikon" تفتتح متحفاً خاصاً للإحتفال بذكرى تأسيسها
رام الله - معا - افتتحت شركة نيكون “Nikon” متحفاً في مكتبها الرئيسي بالعاصمة اليابانية طوكيو ، و ذلك يوم 17 أكتوبر 2015، تحضيراً للإحتفال بذكرى مرور100 عام على تأسيس العلامة التجارية و ذلك عام 2017.

يعد متحف "نيكون" أول منشأة لاستضافة الجمهور وعرض تاريخ الشركة، و التسلسل الزمني لتأسيسها، والمنتجات و الإبتكارات التكنولوجية المختلفة التي قامت بإطلاقها الشركة منذ إنطلاقها إلى اليوم، و مراحل تطورها مع مرور السنين.

و يقع المتحف على مساحة 580 متر مربع، يتألف من مجموعة من الزوايا لعرض مختلف المنتجات القيمة، إذ تم عرض وحوالي 450 كاميرا من كاميرات "نيكون" من ضمنها أول كاميرا أصدرتها نيكون عام 1948م، بالإضافة لزاوية تشمل أحدث الكاميرات الرقمية، والمجاهر، وأدوات القياس، و العدسات، وغيرها من الابتكارات المختلفة.

بالإضافة لمختبر عدسات أشرف عليه المصور الياباني "هيديوكي آبي"، و هو مخصص للأطفال و البالغين، يمنحهم تدريب عملي و خبرة للتعرف على خصائص الضوء والعدسات، وأساسيات تصميم العدسة، وغيرها من الموضوعات، و يتيح هذا القسم مشاهدة أحدث عدسات نيكون للكاميرات وهي SLR .

ويشمل المتحف على مسرح أيضاً سيتم عزف عليه سمفونية موسيقية تم تأليفها من قبل أحد الملحنين اليابانيين بمناسبة مرور 100 عام على نيكون.

و الجدير بالذكر أن شركة "نيكون" هي شركة يابانية تأسست عام 1917 م تحت اسم "نيبون كوغاكو كوغيو" و تعني "بصريات اليابان"، ثم أُطلق عليها أسم "نيكون".