الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- لجنة التربية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل الوزارة

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 13:53 )
غزة - معا - عقدت،بالامس، لجنة التربية والقضايا الاجتماعية جلسة استماع لوكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت حول قضايا التعليم، ودور وزارته في تقديم خدمة التعليم بمختلف مستوياته ومراحله، في مقر التشريعي.

وترأس الجلسة رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، وحضرها أعضاء اللجنة النواب، سالم سلامة، يوسف الشرافي، محمد شهاب، خميس النجار، يونس أبو دقة، هدى نعيم، وجميلة الشنطي.

وثمن النائب الجمل دور وزارة التربية والتعليم وقدرتها على استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، ورغم قلة الامكانات المتوفرة لدى الوزارة، متسائلا عن عدد من القضايا التي تخص عمل وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم العالي هي بحاجة لتوضيح.

بدوره استعرض ثابت الوضع الحالي لوزارته وأهم العقبات التي تقف أمام عملها، كما تحدث عن الآلات التي وضعتها الوزارة بهدف التغلب على تلك العقبات، منوهاً لأن أغلب تلك العقبات هي مالية، وندرة في الموارد البشرية.

ووضع ثابت اللجنة في صورة مؤسسات التعليم العالي خاصة جامعة الاقصى، والكليات الحكومية التي تتبع الوزارة، كما رد على بعض الشكاوى الواردة لأعضاء اللجنة ووعد بمتابعتها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.