السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الرجوب يلتقي نوال المتوكل

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 17:10 )
الرجوب يلتقي نوال المتوكل
واشنطن – معا - دائرة الاعلام بالاولمبية – يواصل اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، لقاءاته الرياضية في واشنطن، مع عدد من القيادات الرياضية الدولية، لإطلاعهم على آخر المستجدات التي وصلت اليها الرياضة في فلسطين على صعيد تطوير كافة الألعاب الرياضية، وبحث سبل دعمها بالاضافة الى حمايتها من أي انتهاكات تٌمارس بحقها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

والتقى الرجوب، الذي يشارك حالياً في اجتماعات الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الاولمبية الدولية "انوك" في واشنطن، التقى بالسيدة نوال المتوكل، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، التي سبق لها زيارة دولة فلسطين في 2011، وعاينت الواقع الحقيقي الذي وصلت اليه الرياضة من اصرار على التطور والنجاح بالرغم من الكثير من المعيقات.

وحرص الرجوب على وضع المتوكل في صورة ما حققته اللجنة الاولمبية الفلسطينية، على صعيد التطوير، ومساعدة الاتحادات المختلفة على تنفيذ برامج وخطط فنية من شأنها تأهيلهم للمشاركة في العديد من البطولات الاولمبية القارية والدولية.

وأشاد الرجوب بالموقف المشرف للسيدة المتوكل الى جانب الرياضة الفلسطينية، وجهودها المتواصلة في دعم مختلف الالعاب لمختلف الاتحادات الرياضية، مشيراً الى أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من التنسيق والتعاون مع الأولمبية الدولية من أجل تنفيذ واقامة الكثير من المشاريع الرياضية التي من شأنها ان تفتح الآفاق أمام تطور كافة الألعاب.

وسبق للرجوب أن بحث مع المتوكل خلال الكونجرس الماضي للأولمبية الدولية، آليات تأمين فرص حقيقية أمام الالعاب الفردية والجماعية في فلسطين خلال المرحلة القادمة ليتسنى لها المشاركة في اولمبياد 2016، اضافة الى مساعدة الرياضة الفلسطينية في تأمين اقامة بعض المنشأت الرياضية وتحديداً اقامة مضمار لألعاب القوى حسب المقاييس والمواصفات الدولية.

من جهتها أعربت المتوكل عن سعادتها الكبيرة بالتطور الكبير الذي حققته اللجنة الأولمبية الفلسطينية، معبرة عن اعتزازها وفخرها لزيارة فلسطين في وقت سابق، مؤكدة أنها ستتشرف بزيارة أخرى لدولة فلسطين من أجل الوقوف على الكثير من البرامج التطويرة التي ستساهم في توفيرها الأولمبية الدولية.