السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب والفهد يناقشان آليات إعادة صياغة الحركة الرياضية في فلسطين

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 17:17 )
الرجوب والفهد يناقشان آليات إعادة صياغة الحركة الرياضية في فلسطين
واشنطن – معا -دائرة الاعلام بالاولمبية - التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اليوم، في واشنطن، الشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس اللجان الأولمبية الوطنية" انوك"، وناقش معه آليات إعادة صياغة الحركة الرياضية في فلسطين بمنظور يساعد الرياضة الجماعية والفردية على التطور وفق استحقاقات القرن الحالي.

والتقى الرجوب بالفهد على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الدولية العشرين، والذي يقام في واشنطن، على مدار يومي الخميس والجمعة، بمشاركة الف شخصية رياضية من 206 لجنة اولمبية وطنية.

وبحث الرجوب مع الفهد البعدين التنظيمي والفني وآليات تأمين دور فاعل لفلسطين في المنظومة الاولمبية الدولية يليق بالحالة والقضية الفلسطينية، بالإستفادة من اللجان الاولمبية الوطنية لما لها من دور فعال في تطوير الرياضة الاولمبية الدولية.

كما ناقش مع الفهد الفرص والتحديات التي تواجه الحركة الرياضية الفلسطينية، التي يعتبر الاحتلال الاسرائيلي أخطر التحديات التي تواجه تطورها.

واكد الفهد خلال لقائه بالرجوب، على التزام اتحاده بالوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية، ومطالبها العادلة، والعمل على تذليل العقبات امام تطور كافة الرياضات فيها، بالاضافة الى حق فلسطين في استضافة الفرق الرياضية بمختلف الالعاب على ارضها وفقا للقوانين والمواثيق الرياضية الدولية.