الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان والخضر نصف دزينة من الاهداف

نشر بتاريخ: 01/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 16:17 )
سلوان والخضر نصف دزينة من الاهداف

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - احتكم فريقا الخضر وسلوان الى التعادل بالنتيجة 3-3 في المباراة التي جرت على ملعب الخضر في ختام منافسات الاسبوع الخامس لدوري "الوطنية موبايل" للمحترفين لكرة القدم.

وفي ملعب الحسين تعادل فريق الامعري واهلي الخليل بهدف وفيما يلي تفاصيل لقاء سلوان والحضر :


سلوان : احمد غروف، ابراهيم جلايطة، يوسف حسن، محمد الهندي، حسن غروف، عبيده الهريني، عرفات صبيح، خضر حليسي، حسام زيادة، يحيى السباخي، مصطفى ابو كويك.
تشكيلة الخضر: انيس ابو سيف، لؤاب كيال، سامح مراعبة، سامر هلسه، رامي مسالمة، كامل جبارين، محمد مراعبة، باسم منصور، علي عدوي، حازم الريخاوي، خليل عيسى.

الحكام: محمد جبريل، شفيق خليل، جمعة ابو صبيح، كمال ابو تركي.
مراقب ربحي وقاد، مقيم حكام: ناصر غريب.


الشوط الاول:
لم يشفع لرئيس نادي الخضر تقديمه درعا تقديريا للاعب سلوان حسام زيادة قبل بداية اللقاء بسبب خدماته الكبيرة لفريق الخضر حيث لعب معه موسمين قبل ان ينطلق الى ناديه الام سلوان فجاء التهديد الحقيقي الاول للفريق الخضري بعد مرور دقيقة من بداية اللقاء عبر زيادة الذي كاد ان يسجل هدف الافتتاح من كرة لعبها خلفية ارتدت من القائم.
توالت بعدها الفرص السلوانية الخطرة لمعدل فرصة كل دقيقتين حتى الدقيقة الثامنة، حيث هدد مرمى الخضر كل من يحيى السباخي، وعرفات صبيح، والرابعة بتوقيع يحيى السباخي كان ذلك وسط اندفاع هجومي سلواني واضح وانكشاف الدفاع الخضري المكون من جبارين وهلسه والريخاوي والمحسيري كل ذلك حدث قبل ان يمتد الفريق الخضري الى الامام ويهدد مرمى سلوان بفرصة واحدة حتى الدقيقة 15 من خلال سامح مراعبة اثر كرة ثابتة تصدى لها لؤاب كيال في الدقيقة 12.
عاود سلوان وفرض سيطرته والذي لعب بطريقة 4-5-1 فيما لعب فريق الخضر بطريقة 4-4-2.


في الدقيقة 19 لم يحتفل حسام زيادة بهدفه الذي سجله في مرمى الفريق الخضري بعد عرضية يحيى السباخي الموزونة والذي سددها زيادة من داخل منطقة المرمى لتهز الشباك الخضرية.
بطاقة صفراء لحارس سلوان احمد غروف، واصل سلوان احكام قبضته على اللقاء وكاد يحيى السباخي ان يسجل بعد تمريرة حسام زيادة لكنها وجدت طريقها الى الخارج.
رد الخضر ومن هجمة ركنية تصدى لها لؤاب كيال الذي مرر الى علي عدوي ارسلها الى سامح مراعبة لتصدم بقدم احد المدافعين وتجد طريقها الى الخارج في الدقيقة 32.
في الدقيقة 40 زاد ضغط الفريق الخضري وافضت تسديدة علي عدوي التي احتضنها الحارس الى بداية هجمة خضرية اسفرت عن هدف التعادل بعد ان عادت الكرة الى الميدان وتألق تامر هلسه في تحصيله للكرة وتمريرها الى سامح مراعبة الذي لم يتوان عن ايداعها في المرمى.
لم ينتظر الخضرية كثيرا وبعد دقيقة ومن تمريرة بينية من رامي مسالمة الى محمد مراعبة حيث انفرد بالحارس وبطريقة الكبار هز الشباك معلنا عن هدف التعزيز للخضر لينتهي الشوط الاول بتقدم الخضر بالنتيجة 2-1.


الشوط الثاني:
بداية هجومية للخضر بالرغم من انخفاض وتيرة اللقاء، في الدقيقة 10 كاد محمد مراعبة ان يكرر سيناريو الهدف الثاني الذي سجله بعد تمريرة لؤاب كيال البينية، حيث واجه الحارس الذي تصدى للكرة.
في الدقيقة 27 بعد اداء متواضع من قبل الفريقين جاء الهدف الثالث للخضر اثر دربكة امام مرمى سلوان حيث سدد علي عدوي لتعود الكرة الى رامي مسالمة الذي قام بتسديدها لتصدم بالحارس وتعود لعلي عدوي مرة اخرى حيث زجها بالشباك من مسافة لا تزيد عن ياردة واحدة.
اشتعل اللقاء ولم يمض وقتا طويل حتى سجل حسام زيادة هدف سلوان الثاني بعد تمريرة متقنة من عرفات صبيح حيث دار زيادة حول نفسه وسدد من خارج الجزاء هزت الشباك.


بطاقة حمراء للاعب الخضر كامل جبارين، في الدقيقة 35 كرة ثابتة سددها سامح مراعبة من مسافة 25 يارده طارد الحارس السلواني بعيدا حتى ابعدها.
بطاقة صفراء للاعب سلوان عرفات صبيح، تبديل سلواني بخروج خضر الحليسي للإصابة ودخول ساجد الغول. فيما دخل رأفت عياد لاعب الخضر مكان رامي مسالمة في مسعى لتعزيز خط الدفاع الخضر بعد خروج كامل جبارين.
واصل سلوان ضغطه على مرمى الخضر واستطاع البديل ساجد الغول من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 40 بعد عرضية حسام زيادة حيث سدد الغول برأسه لتستقر بالشباك ولتشتعل المباراة فيما تبقى من الوقت في محاولة سلوانية لحسم نتيجتها الى ان اطلق الحكم صافرته منهيا اللقاء بالتعادل 3-3.