الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - بدء تطوير قسم الاستقبال والطوارئ ومدخل مجمع الشفاء

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 11:30 )
غزة- معا - شرعت الإدارة العامة للهندسة والصيانة في وزارة الصحة بمشروع يهدف إلى تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة وكذلك تطوير مدخل وبوابات المجمع بما يضمن تسهيل نقل الحالات الطارئة للمستشفى في اقصر فترة زمنية بما يضمن انقاذ أكبر عدد من الأرواح.

وقال مدير عام الادارة العامة للهندسة والصيانة المهندس بسام الحمادين خلال لقاء مع المكتب الإعلامي الصحي:" إن الهدف من المشروع الحالي تطوير قسم الاستقبال وتسريع حركة الاسعاف بما يضمن حركة نقل المرضى والجرحى في اقصر وقت إلى قسم الاستقبال والطوارئ لتلقي العلاج".

وبين الحمادين أن المشروع يتضمن أيضا إضافة مبنى بمساحة 400 متر مربع لمجمع الشفاء بهدف زيادة المساحة السريرية، إلى جانب فتح بوابتين من الناحية الشرقية للمجمع ستكون إحداها مخصصة كمدخل لسيارات الإسعاف فيما ستخصص الأخرى كمخرج منعاً للتزاحم أو حدوث أي ابطاء لحركة الإسعاف.

كما سيجري وفقاً لمدير عام الهندسة والصيانة توسعة قسم الاستقبال والطوارئ بحيث يتم تجهيز القسم ودمج قسم استقبال الجراحة مع استقبال الباطنة للتسهيل على المرضى والحالات الطارئة وتسريع تلقيها للعلاج.

وتقوم الإدارة العامة للهندسة والصيانة بالعديد من المشاريع الأخرى الهادفة إلى تطوير العمل بالمرافق الطبية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن.