الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة ينفذ سلسلة زيارات تدريبية

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 15:40 )
رام الله - معا - نفذ طاقم شؤون المرأة ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للعمل السياسي وبالشراكة مع مؤسسة "الدياكونيا" زيارات تدريبية ميدانية للجمعيات التعاونية في 32 موقعا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتهدف هذه الزيارات الميدانية الى تطوير المنتج الفلسطيني من خلال تدريب النساء العاملات في الجمعيات التعاونية، وفي ظل مشاركة النساء في هذه الجمعيات في الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية.

ويأتي هذا النشاط ضمن سياسة طاقم شؤون المرأة في تنمية قدرات ومهارات، وزيادة انتاجية الجمعيات التعاونية النسوية، وكيفية استثمار الموارد المتاحة للنساء في المواقع المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبدأت أولى هذه الزيارات التدريبية لجمعية العوجا التعاونية في محافظة أريحا، وذلك من أجل تدريبهن على كيفية انتاج المخللات المختلفة والمفتول، وإعطائهن المعلومات الأساسية المتعلقة بالجودة وكيفية مواجهة النساء للإشكاليات الخاصة بالمنتج مثل التلف والظروف البيئية المؤثرة وكيفية معالجتها.

الجدير بالذكر أن جمعية العوجا التعاونية تفتقر الى مقر مناسب للإنتاج ولعقد النشاطات المختلفة، في ظل وجود القرية في منطقة معزولة ومحاطة بالمستوطنات الاسرائيلية، الأمر الذي يؤثر على أمن النساء واستقرارهن في ظل هذا الواقع، وفي ظل غياب الأيدي الماهرة في الانتاج، وحاجة النساء لتطوير قدراتهن الانتاجية من الموارد الطبيعية لسد حاجة القرية.