الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى بلفور ... الجبهة العربية تطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 15:08 )
غزة- معا - أكدت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الاثنين على ضرورة ان يلتزم العالم بواجباته تجاه الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وبتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من "ارهاب صهيوني" يصل الى حد الابادة الجماعية ، ومعاقبة قادة الاحتلال على ما يقترفونه من جرائم.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" بمناسبة ذكرى وعد بلفور:" نؤكد حق شعبنا الثابت في المقاومة طالما بقي الاحتلال قائما، ومؤكدين ايضاً ان شعبنا لن يتنازل عن حق من حقوقه الثابتة والمشروعة وسيواصل النضال حتى نيلها كاملة، وفي مقدمتها حق لاجئينا في العودة الى ديارهم تنفيذا للقرار رقم 194".

واضافت "نؤكد ان الخلل القائم في موازين القوى منذ وعد بلفور وحتى اليوم لصالح العدو لا يمكن ان ينال من ارادة شعبنا الذي اثبت أن الأمن والاستقرار لن يتحقق الا بنيل شعبنا كامل حقوقه المشروعة".

واكدت الجبهة على ضرورة توحيد كافة القوى والطاقات الفلسطينية في دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني مما يتطلب تنفيذ اتفاقات المصالحة وانهاء الانقسام والمباشرة بتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بمسؤولياتها كاملة وتهيئ الاجواء لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني ما امكن، والتأسيس لمرحلة جديدة تقوم على مبدأ الشراكة في تحمل المسئولية الوطنية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته.

وتابعت الجبهة:" نقول ان العالم الذي قدم المساندة والدعم للحركة الصهيونية من اجل إقامة دولتها في فلسطين ومنحها القرارات الدولية لخلق شرعية باطلة لهو مطالب اليوم بإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على شعبنا وانهاء اخر احتلال في التاريخ الحديث والتأكيد بأن الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق الا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".