الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاعتصام الأسبوعي لأهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 14:57 )

غزة -معا - يواصل أهالي الاسرى اعتصامهم الأسبوعي بمقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة في محاولة لإيصال رسائلهم إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة الضغط على اسرائيل لتحسين اوضاع ابنائهم.


وناشد عدد من ذوى المعتصمين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري , والعاجل لدى اسرائيل للسماح لهم بزيارة ابنائهم.


وقالت سهير زقوت الناطقة باسم الصليب الأحمر الدولي :" اللجنة الدولية للصيب الأحمر كثفت في الآونة الأخيرة تواصلها مع السلطات الاسرائيلية و متابعة ملفات المعتقلين."


وأكدت لـ معا:" ملف الأطفال له أهمية خاصة لدى اللجنة الدولية بالرغم من عدم وجود مادة تمنع اعتقالهم في القانون الدولي الإنساني."


بدوره قال توفيق حميد رئيس جمعية "حسام" للأسرى والمحررين أن إدارة مصلحة السجون قامت في الآونة الأخيرة بتفتيش سجن نفحة تفتيشا دقيقا جدا بنية ترحيل ثلاث أقسام الى سجن النقب.


وأضاف حميد :" صدر قرار في الآونة الأخيرة بزيادة استهداف الأطفال واعتقالهم ومحاولات اعدام مباشرة دون اعتبار لحقوقهم الخاصة."


جدير بالذكر ان اسرائيل تعتقل عددا كبيرا من الاطفال داخل سجونها وصل عددهم في الآونة الأخيرة الى 220 طفلا في السجون الإسرائيلية 120 منهم أقل من 18 عاما و 16 إصابة.


وقامت الجبهة الشعبية وحزب الشعب بتمثيل ما يسمى بمحكمة الشعب تصويرا للمحاكم الدولية في مطالبة منهم لمحاكمة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.