الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقداد يظفر بلقب بطولة النخبة الأولى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 16:21 )
مقداد يظفر بلقب بطولة النخبة الأولى في قطاع غزة
رام الله -معا - إعلام اللجنة الأولمبية :اختتم اتحاد الشطرنج أول من أمس، بطولة النخبة الأولى في قطاع غزة، حيث جرت فعالياتها بنادي الأقصى الرياضي، بمشاركة 28 لاعب، وبحضور كل من نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد المجدلاوي، ونائب رئيس اتحاد الشطرنج وائل المصرى، ورئيس نادى الاقصى بهاء مطر، إلى جانب عدد من كوادر اللعبة.

وتمكن عماد مقداد من الظفر بالمركز الأول، فيما جاء خالد حميدة بالمركز الثاني، وفادي مقداد بالثالث، وهاني زعرب بالرابع، أما المركز الخامس فجاء من نصيب محمد الجديلي.

ومن جانبه، أكد د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، دعم الأنشطة القادمة المدرجة على أجندة الاتحاد، وتقديم كل ما يلزم للارتقاء بمستوى اللعبة الذهنية ونشرها، مشيراً إلى دورة التحكيم التي ستعقد الفترة المقبلة للمرة الأولى في قطاع غزة، والتي سيحاضر فيها الحكم الدولي صلاح جعرور في سبيل تطوير كوادر الاتحاد في المحافظات الجنوبية.

وفي نفس السياق، أشار نائب رئيس اتحاد اللعبة وائل المصري، أن الهدف من البطولة هو إظهار المستوى المميز للاعبين، مضيفاً أن الخمسة الأوائل سيشاركون في بطولة فلسطين المفتوحة للشطرنج القادمة في بلدة اليامون بمحافظة جنين، والتي على إثرها سيتم خمسة فائزين لتمثيل فلسطين في بطولة العالم.

وثمن المصري جهود رئيس الاتحاد د. محمد إشتية ، ونائبه خالد عز الدين، وأعضاء الاتحاد، على عملهم الدؤوب في سبيل الارتقاء باللعبة في شطري الوطن، شاكراً في الوقت ذاته نادي الأقصى على استضافته للفعالية.

وأكد صاحب المركز الأول في البطولة عماد مقداد، إلى احتياج اللعبة الدائم للاهتمام من قبل القائمين عليها، داعياً زملائه لمتابعة البطولات العالمية، والاستفادة من خبرات الآخرين.
وأوضح الحكم الدولي صلاح جعرور أن البطولة استندت لسبع جولات حسب القانون السويسري في اللعبة.