الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "مهندسون من اجل القدس" تجمع مليون دينار اردني

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 12:46 )
القدس - معا - أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء، بالحملة التي أطلقها "مهندسون من أجل القدس" التابعة لنقابة المهندسين الأردنيين تحت عنوان "فلنشعل قناديل صمودها"، والتي تم من خلالها جمع مليون دينار اردني لترميم مدارس القدس وبيوت البلدة القديمة فيها.

واعتبرت الهيئة هذه الحملة خطوة مهمة من خطوات دعم المدينة المقدسة ونصرة مقدساتها الاسلامية والمسيحية، اضافة لمساهمتها بدعم صمود المقدسيين في مواجهة الترسانة الاسرائيلية وما تمارسه من سياسات تهويدية بحق البشر والحجر فيها.

من جهته دعا الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى لمواصلة الجهود والحملات لدعم القدس، مؤكداً على خطورة الاوضاع في المدينة المحتلة والتي تتفاقم يومياً جراء سياسات التهويد والتضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وأكد د. عيسى الى ان القدس بحاجة لمختلف انواع الدعم، داعياً الى مواصلة الجهود لفضح انتهاكات الاحتلال وتعرية ممارساته التهويدية في المدينة المقدسة امام العالم أجمع، مناشداً الى ضرورة الالتفات الى القطاعات الهامة المتمثلة في الصحة والاسكان والتعليم والعمل على دعمها، لما لها من أهمية في تجذر المقدسي في أرضه ومقاومته لمشاريع الاحتلال التهودية، إضافة لاتخاذ التدابير العملية لنصرة المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك.

وتضمنت الحملة مشاركات من منظمات ومدارس وجامعات ولجان ومحال تجارية ومؤسسات عامة وفردية، إضافة إلى آلاف الأهالي المتبرعين بكل ما يمتلكون من أموال ومدخرات، حيث صنعت حصالات كبيرة بشكل القدس، منذ شهور لتجمع بداخلها أموال التبرعات من المدارس والمؤسسات، حتى تسليمها بتاريخ "الثاني من نوفمبر "وهو اليوم المقرر للتبرع، حيث طمحت اللجنة إلى جمع مبلغ مليون دينار أردني وكان ذلك قد تحقق قبل أن ينتهي اليوم المقرر بحوالي ساعتين.