السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تلتقي السفير الهندي وتوقع اتفاقية توأمة مع مدن هندية

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 13:59 )
رام الله - معا - بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ووفد من البلدية مع السفير الهندي لدى دولة فلسطين سبل دعم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في المدينة وتعزيز التعاون في المجالات كافة الثقافية والتعليمية والصحية، وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس البلدية ووفد ضم مدير عام البلدية محمد مجدوبة ورئيس قسم المشاريع عطاف الديك، الى السفارة الهندية في بيتونيا.

واطلع دولة الوفد على احتياجات البلدية من مشاريع تنموية وحيوية تخدم كافة السكان على حد سواء.

واوضح أن بلدية بيتونيا تتطلع لمزيد من الدعم في المشاريع والاستثمار في المدينة خاصة بعد دعم مشروع ميدان الهند في المدينة الذي حضر افتتاحه الى جانب الرئيس محمود عباس الرئيس الهندي.

وقدم دولة شرحاً عن اجراءات الاحتلال التي تحول دون تنفيذ العديد من المشاريع اضافة الى سياستها في اقامة جدار الفصل العنصري الذي صادر الاف الدونمات الزراعية وحرم المواطنين من زراعتها.

وبحث دولة مع السفير الهندي سبل تبادل الخبرات بين ابناء المدينة ونظرائهم في الهند اضافة الى تقديم المنح الدراسية للطلبة المحتاجين، وجرى الاتفاق على ابرام اتفاقية توأمة بين مدينة بيتونيا ومدن هندية عدة.

من جانبه، أكد السفير الهندي على حرصه الشديد لإتمام اتفاقية توأمة مع بلدية بيتونيا، مشيراً الى أن اجراءات الدورات التدريبية والتعليمية والمنح الدراسية سيجري اطلاع بلدية بيتونيا عليها وأخذ رأيها فيما يخص ذلك لترشيح من تراه مناسباً.

واوضح السفير الهندي، أن ما أورد في الاعلام عن توقيع الرئيس الهندي صفقة لشراء اسلحة لإسرائيل هو غير صحيح، وأن الهند ملتزمة التزامناً كاملاً حيال الشعب الفلسطيني لنيل حريته.