الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل امريكي: جمعية جسور توزع مساعدات غذائية على الأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 09:01 )
غزة- معا- قامت جمعية جسور برئاسة أ.د عبد الحميد عفانة وبتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية بتنفيذ مشروع التوزيع الغذائي الرمضاني.

وأعدت الجمعية قوائم المستفيدين من شتى المحافظات الشمالية والجنوبية لتشمل بيت حانون ومخيم جباليا وبيت لاهيا ورفح وخانيونس ، وخاصة المناطق المهمشة فيها .

واستفاد من المشروع حوالي 300 أسرة ، موزعين بالتساوي على المحافظتين الشمالية والجنوبية وخاصة المرضى منهم التابعين للجمعية، إضافة إلى الأسر الفقيرة والمهمشة.

وأشرف على تنفيذ البرنامج علي عامر المدير التنفيذي للجمعية ويرافقه طاقم إداري من جمعية جسور حيث تم توزيع القسائم الشرائية على المستفيدين خلال الأسبوع الماضي وتم تحديد أسماء المحلات والمزارع التي سوف يتم صرف القسيمة الشرائية منها .

قيمة القسيمة الشرائية 50$ مقسمة إلى ثلاث أجزاء، حيث خصص الجزء الأول لشراء الفراخ والبيض، والجزء الثاني لشراء الخضار، وهاتين القسيمتين لصرفهما من المزارع التي تم التعاقد معها، أما الجزء الثالث فقد خصص لشراء المواد التموينية من سوبرماركت تم التعاقد معه في الشمال وآخر في الجنوب .

ويهدف المشروع إلى تخفيف المعاناة عن المواطنين وتخفيف العبء عن الأسر الفقيرة والمهمشة في ظل الظروف الاقتصادية والحصار والإغلاق الذي يعاني منه قطاع غزة.

من جانبهم شكر المواطنون الجمعية والجهة الممولة للمشروع وطالبوا بزيادة واستمرار مثل هذا الدعم وناشدوا الجهات الخيرية الأخرى أن تحذو حذو مثل هذه المساعدات.