الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو الفصائل إلي رص الصفوف لمواجهة المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 09:17 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن هناك جملة من المخاطر الخارجية والداخلية تهدد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية على الصعيدين السياسي والداخلي مما يعرض المشروع الوطني برمته للخطر مما يتطلب من كافة الفصائل رص الصفوف لمواجهة التحديات الراهنة .

جاء ذلك خلال لقاء نظمته جبهة النضال الشعبي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد القائد الوطني نبيل قبلاني بمحافظة خانيونس بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح وعضو اللجنة المركزية أنور جمعة وبحضور حشد من كوادر وأعضاء وأنصار الجبهة.

وتخلل اللقاء إفطار جماعي تلاه استعرض لأبرز التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وأثرها على القضية الفلسطينية.

واستعرض عبد العزيز قديح أبرز المحطات النضالية للشهيد قبلاني ودوره في تجسيد مفاهيم الوحدة بين أبناء فصائل العمل الوطني في شتى مواقع النضال, مؤكدا حاجة الشعب الفلسطيني هذه الأيام لمثل هؤلاء الذين كانوا يؤمنون أن فلسطين أكبر من الجميع وتتسع للجميع.

وأكد قديح على ضرورة رجوع حركة حماس عن انقلابها والعودة للشرعية الفلسطينية لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من تجاوز أزمته وإنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي الذي فرضه انقلاب حماس.

بدوره طالب أنور جمعة بضرورة وقف كل الحملات التحريضية عبر وسائل الأعلام المختلفة والتي تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والوطنية في كثير من الأحيان والتي تزيد فقط من حالة الاحتقان وتعميق الشرخ داخل البيت الفلسطيني.

ودعا إلى إطلاق الحريات العامة وإفساح المجال للجماهير للتعبير عن رأيها ووقف سياسة التخوين والتكفير وتكميم الأفواه لكي يتمكن الشعب من التعبير عن نفسه وقول كلمته وخاصة أن نتائج الأزمة الداخلية انعكست على أمن المواطن ومستقبله.