الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: الفتياني يستقبل وفد حزب العمال البريطاني

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 17:12 )

أريحا -  معا-  اكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية البريطانية مشيدا بالموقف البريطاني الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك صباح اليوم في مقر المحافظة خلال استقباله لوفد من حزب العمال البريطاني برئاسة جولي ورد عضو البرلمان البريطاني والأوروبي.

اطلع المحافظ الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وقال الفتياني ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.


واشار المحافظ الفتياني الى سيطرة الاحتلال وسرقته لمخزون المياه الجوفية والسطحية وتسخيرها من اجل ان يستفيد منها عشرات المستوطنات التي تحيط في محافظة اريحا والأغوار ويقطنها حوالي 6000 مستوطن ويستهلكون مياه ما يوازي اكثر من نصف استهلاك سكان الضفة وقطاع غزة.
وانطلق الوفد في جولة ميدانية للأغوار الفلسطينية للاطلاع عن كثب لما يحدث على ارض الواقع وشكرت ورد واعضاء الوافد محافظة أريحا والأغوار لتنظيم وتسهيل جولتهم في الأغوار.