الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة جلقموس تستضيف الكاتبتبن سناء بدوي وآمال الغزال

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 16:42 )

جنين -  معا -  نظمت مدرسة جلقموس الثانوية للبنات ،اليوم ، ندوة أدبية بعنوان الكتابة الإبداعية الأدبية ، وذلك في قاعة المدرسة تم فيها استضافت الكاتبة سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة جنين والشاعرة أمال الغزال رئيس قسم في مديرية الثقافة في محافظة جنين وبمشاركة مديرة المدارسة سالي أبو مرار جلامنة وعدد من المعلمات ومجموعة من الطالبات من الصف العاشر والتاسع.


وقد ألقت الكاتبتان عددا من اعمالهما الادبية و استعرضا تجربتهما الخاصة اضافة الى الاجابة على أسئلة الطلبة المشاركين في الندوة والاستماع الى محاولاتهن في الكتابة.


ودار نقاش موسع حول اهمية الكتابة الابداعية في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وتطلعاته إلى الحرية والاستقلال،وكذلك التعبير عن الآمه ومعاناته. وتم استعراض مقدمة حول الكتابة الأدبية وأهميتها في بناء الفكر والثقافة و ضرورة تشجيع الطالبات على الكتابة.


هذا وعبرت بدوي عن فلسفة عمل المحافظة في تنمية الفكر وتنشيط الحالة الثقافية في المحافظة لحماية الجيل الناشىء من الهجمة التي يتعرض لها على مختلف الاصعدة وضروره الحفاظ على الاصالة والتميز كمجال للنضال والمقاومة. وهو ما ركزت عليه الغزال في التطرق الى عمل المديرية ومنتدى الاديبات الفلسطينيات الذي يرعى الابداعات و المواهب الادبية في المحافظة وضرورات توجيه الادب في تحقيق الاهداف الوطنية.


 في المقابل شكرت جلامنه كلا من آمال غزال و سناء بدوي على مشاركتهما في هذا النشاط الأدبي الذي يعزز اللغة العربية بين الطلبة و يعمل على صقل المواهب الصغيرة.