الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة إعلامية للمطالبة باحترام حق المواطن فى السفر والتنقل

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 12:47 )
رفح- معا- اطلقت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون حملة اعلامية للمطالبة باحترام حقوق الانسان وخاصة الحق فى السفر والتنقل، وذلك ضمن مشروع تفعيل المؤسسات الاهلية ضد الفوضى الامنية وحماية حقوق الانسان الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة فردريش ايبرت الالمانية.

وقال إبراهيم معمر رئيس الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان هذه الحملة تاتي انسجاما مع اهداف الجمعية في نشر ثقافة حقوق الانسان وخاصة الحق فى السفر والتنقل والعودة - حسب المادة الثانية عشر من العهد الدولى لحقوق الانسان المدنية والسياسية - وهو حق مكفول لجميع المواطنين ،فلا يجوز تقييد تلك الحقوق باية قيود " .

واضاف:" ان ما تقوم به دولة الاحتلال من اغلاق للمعابر الاساسية في قطاع غزة يشكل انتهاك خطير لحقوق الانسان ويؤدئ الى تفاقم معاناة المواطنين بشكل خطير".

واوضح ان الحملة تشمل نشر ثقافة حقوق الانسان فى اوساط المواطنين كي يعرف المواطنين بان اغلاق المعابر هي انتهاك لحقوقهم التي كفلتها لهم كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المهتمة بحقوق مؤسسات حقوق الانسان بالتركيز على هذا الحق الذى ينتهك بفعل استمرار قوات الاحتلال اغلاق المعابر من والى قطاع غزة .

واكد ان الجمعية ستوجه رسائل للعديد من المؤسسات المهتمة بالدفاع عن حقوق الانسان على مستوى العالم سواء العربية او الاقليمية والدولية، للعمل للتخفيف من معاناة المواطنين .

من جانبه اوضح احمد ابو عساكر مدير الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ان الجمعية قامت بطباعة الفين من البوسترات الهادفة والمعبرة عن هذا الحق المكفول للجميع وفق المواثيق والاتفاقيات المهتمة بالدفاع عن حقوق الانسان، مشيراً الى ان الهدف من هذه الخطوة هو دعم حقوق الفلسطينيين .

واعرب عن بالغ قلقه جراء استمرار انتهاكات قوات الاحتلال لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينة قائلاً:" ان استمرار اغلاق المعابر الرئيسية في قطاع غزة سيؤدي الى كارثة انسانية داخل القطاع ".

وناشد عساكر كافة المؤسسات الحقوقية والدولية في العالم بالتدخل لضمان احترام اسرائيل لحقوق الانسان، وارغامها على فتح المعابر ليتسنى للمواطنين السفر والتنقل بكامل الحرية خاصة المرضى والطلاب والعائلات العالقة .