الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل سريلانكا الجديد

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 21:33 )

رام الله -  معا - أعرب وزير الخارجية د.رياض المالكي عن إرتياحه وتقديره للعلاقات المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية سريلانكا، جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية د. رياض المالكي عصر اليوم الاربعاء، في مقر وزارة الخارجية، السفير محمد فوزان انور رئيس مكتب تمثيل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الجديد، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده لدى دولة فلسطين.

 وأستهل الوزير المالكي اللقاء بالتهنئة والمباركة للحكومة والشعب السيريلانكي الصديق على نجاح الإنتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة الأخيرة في سيريلانكا، كما عبر المالكي عن تقدير القيادة الفلسطينية للمواقف السريلانكية الثابتة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في المحافل الدولية، مؤكداً على رغبة الحكومة الفلسطينية في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ووضع المالكي، السفير الجديد، في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى، والتي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري.

بدوره، أكد السفير السريلنكي الجديد على موقف بلاده الثابت و الداعم للشعب الفلسطيني في إقامة دولتة المستقلة وعاصمتها القدس، كما شدد على إهتمام حكومة بلاده في مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات.

في نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير السريلانكي الجديد في مهامه الجديدة، حيث أعرب استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامه ونشطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.