الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان يطالب بإنقاذ تجار شارع الواد والبلدة القديمة في القدس

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 22:01 )
القدس- معا - أكد المتحدث باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان أن ما تمر به البلدة القديمة في المدينة المقدسة مؤخرا ما هو إلا تكريس سياسة الاحتلال في التطهير العرقي وإخلاء البلدة القديمة من تجارها وسكانها وخاصة شارع الواد والذي يعتبر من أهم الشوارع المؤدية إلى المسجد الأقصى والذي كان يشهد ازدحاما في الحركة التجارية والسياحية ولكن في الآونة الأخيرة وبعد أن قام الاحتلال بجرائم عديدة في القدس والبلدة القديمة من سياسات إعدام وإغلاق محال تجارية وفرض ضرائب باهظة على التجار ووضع الحواجز والبوابات اللكترونية في غالبية ممرات البلدة أصبحت شوارعها شبه مهجورة.

ودعا عليان منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص ورجال الأعمال إلى العمل على تشكيل حملة لإغاثة البلدة القديمة ودعم صمود سكانها وتجارها وضرورة شد الرحال إليها وتعزيز الوجود فيها .

من جهة أخرى طالب عليان الحكومة الفلسطينية بضرورة عقد جلسه خاصة لهذا الموضوع على أن تكون هذه الجلسة في مقر محافظة القدس لتناقش كافة القضايا المقدسية العالقة وخاصه تعزيز الصمود المقدسي وسياسة هدم المنازل المقدسية وتسريب العقارات والاعتقالات والضرائب وكافة القضايا ووضع خطة محلية وعربية ودولية لتعزيز الصمود الأسطوري لأبناء المدينة المقدسة.

كما أكد عليان أن هذا الصمود الأسطوري استطاع وقف التقسم المكاني والزماني في المسجد الأقصى وان هذه الاقتحامات اليومية هي اقتحامات سياسية وأمنية وان شعبنا الفلسطيني أفشل المخططات الإحتلالية على أرض الواقع .

وأبرق عليان التحية لكل ابناء الشعب الفلسطيني وخاصه في محافظة الخليل التي أثبتت أنها تستطيع حماية ظهور المقدسيين والتي قدمت الكثير من الدماء في هذه الهبة .

وختم المتحدث باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان أن هذه الهبة أو الانتفاضة ستستمر حتى تحقيق امانينا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف داعيا الجماهير الفلسطينية إلى مزيدا من دعمها وتصعيدها.