الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأقصى بصدد إصدار مجلتها الثقافية

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- أعلن الأستاذ الدكتور حماد أبو شاويش عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأقصى في غزة أن الكلية بصدد إصدار العدد الأول من مجلتها الثقافية الأولى.

وقال د. أبو شاويش أن لجنة علمية مكونة من رؤساء الأقسام في الكلية ومنسق العلاقات العامة والشؤون الثقافية في الكلية تعكف على التحضير للمجلة الجديدة التي ستصدر عن الكلية تحت عنوان: " مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية"، منوهاً إلى أن المجلة ستكون مجلة فصلية تهتم بالقضايا الأدبية والإنسانية، والدراسات والأبحاث التي تتعلق بذلك.

وأضاف أن المجلة ستفتح صفحاتها أمام أساتذة الجامعات والمحاضرين والمثقفين والمهتمين للنشر في المجلة من مختلف الجامعات الفلسطينية والعربية والأجنبية، مما يساهم في إثراء الجوانب الأدبية والإنسانية، خاصة المتعلقة منها بالقضية الفلسطينية، وحياة شعبنا.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعة، وتفعيل النشاط الثقافي والأكاديمي في الجامعة، وخاصة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية التي تعتبر من الكليات الرئيسية في الجامعة.

ونوه د. أبو شاويش أن الكلية ستختار الدراسات والأبحاث المتميزة لنشرها في المجلة، وفق الشروط والأسس العلمية المتبعة للنشر في المجلات العلمية.

وكان عميد الكلية عقد اليوم الاجتماع الأول لهيئة تحرير المجلة، حيث تم التدارس في الخطوات والسبل لإخراج المجلة بشكل علمي لائق.