الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية البشرية بشرق غزة يفتتح برنامج "تأهيل كوادر شبابية"

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 12:18 )

غزة -معا - افتتح معهد التنمية البشرية بشرق غزة التابع لمؤسسة إبداع بالتعاون مع الكتلة الاسلامية برنامجاً تدريبياً حمل عنوان:" تأهيل كوادر شبابية"، بحضور أ. غادة العابد و أ.نادية حسان وأ. سلوى السيقلي ممثلات عن الكتلة الإسلامية، وم.عزة العجلة وأ. أسماء دردس ممثلات عن معهد التنمية البشرية شرق غزة.
وأكدت العجلة أن البرنامج الذي استهدف خمسون مشاركة تقوم فكرته على تأهيل كادر شبابي يستطيع النهوض بالعمل الدعوي الإسلامي.


وعن الهدف الرئيس للبرنامج أشارت العجلة على أنه يهدف إلى اكتشاف الأفراد الذين يمتلكون قدرات قيادية مميزة وقابلة للنمو والتطوير، وتأهيلهم وفق أحدث طرق التدريب، مبينة أن البرنامج يحتوي على عدة محاور نظرية أبرزها المحور الشرعي والفكري والإداري والمهارات القيادية والسلوكية إضافة للجانب العملي الذي يتناول عدد من التجارب الشخصية والعامة في مجال العمل الجماعي والقيادة .


بدورها أثنت العابد خلال كلمتها على المشاركات وبمبادرتهن بالمشاركة في البرنامج ، داعية إياهن أن يكنّ للاستفادة والإفادة والمشاركة في بناء الشخصية المتوازنة الفاعلة التي تؤثر أثرها في المجتمع، معتبرة أن الدورة تعد بمثابة طريق نحو بناء جيل ناضج يساعد في خدمة المجتمع.


يذكر أن البرنامج سيستمر لمدة ثلاثة شهور بواقع ثمانين ساعة تدريبية يتخللها محاضرات على أيدي اختصاصيين ومدربين أصحاب خبرة وعلم واسع.