الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة ديار تطلق المرحلة الثانية لبرنامج "لنحتفل بالشفاء"

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 15:19 )
بيت لحم -معا- تستكمل مجموعة ديار في مدينة بيت لحم، وضمن فعاليات الاحتفال بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، تستكمل العمل ببرنامج "لنحتفل بالشفاء" لتطلق المرحلة الثانية منه، بعد اختتام الدراسة الأولية والتي دامت ثمانية شهور متواصلة. يعد هذا البرنامج أداة مذهلة تساعد كل شخص لإدراك المصاعب، المشاكل، والتحديات اليومية التي يختبرها، والبحث فيها بعمق لمعرفة أسبابها، آثارها والحلول المناسبة لها.

وتأتي هذه المبادرة لتؤكد مدى اهتمام مجموعة ديار بكل التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني بكافة شرائحه ومواقعه وعليه فقد تبنت هذا البرنامج الذي من شانه أن يساعد المواطن الفلسطيني في التعامل مع الصراعات الصغيرة والكبيرة في حياته مثل إدارة الضغوطات النفسية، التعامل مع نوبات الغضب، الاكتئاب وسلوكيات أخرى غير صحية مثل التدخين، الإدمان بمختلف انواعه، ويتعامل أيضاً مع ادق تفاصيل العادات السيئة التي تبلورت لدينا على مدى مراحل حياتنا خاصة تلك التي تمنعنا من الاستمتاع في الحياة واختبار الفرح في كل ما نقوم به.

كما ويسعى البرنامج لتحويل هذه الضعفات إلى تحديات نواجهها بإرادة صلبة وقوية لخلق جيل محب للحياة، ذو نظرة إيجابية اتجاه ذاته، وبالتالي الاقتناع بضرورة إيجاد الحلول المناسبة للتخلص منها بإستخدام أساليب فعالة من شأنها أن تعمل على زيادة النمو الفكري، الوجداني، الروحي والثقافي في حياة المشاركين.

ومن الجدير بالذكر ان مجموعة ديار تبذل كل جهد ليصل هذا البرنامج الى كل فلسطيني يؤمن بالحاجة لتغيير مجرى حياته للأفضل وبشكل مجاني ، لأنها تأمن بشعارها وهو "نحن نبني وطناً... نعلي دياراً... حجراً حجر... وبشراً بشر ...وداراً تلو الدار".

تعتبر مجموعة ديار مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".