الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية والاتحادات تشاركان في تقديم واجب العزاء لعائلة ظاهر

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 17:04 )
الاولمبية والاتحادات تشاركان في تقديم واجب العزاء لعائلة ظاهر
غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية :قدم د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية واعضائه والعاملون فيها مساء يومي الخميس والجمعة واجب العزاء لعائلة المرحوم عيسى ظاهر عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق الذي توفي مساء يوم الاربعاء في احد المستشفيات في داخل فلسطين المحتلة بعد صراع طويل ومرير مع المرض استمر عدة اشهر، وتخلله بتر ساقه قبل أربعة أشهر بالعاصمة الأردنية عمان.

كما شاركت وفود كبيرة من الاتحادات الرياضية في تشييع جثمان المرحوم ظاهر ظهر الخميس في مخيم جباليا شمال القطاع، بمشاركة ممثلين عن اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة والاتحادات والأندية، والرياضيين من مختلف محافظات الوطن.

ويشار أن ظاهر شغل عضوية مجلس إدارة أول اتحاد كرة رسمي في الضفة والقطاع، وتولى لجنة الاستئناف كأول فلسطيني يشارك في لجان الاتحاد الآسيوي، وحضر عدة مرات كونغرس الفيفا، وأسس مع مجموعة من الرياضيين نادي شباب جباليا عام 1993 الذي يلعب في الدرجة الممتازة، ونجح في استضافة نادي الوكرة القطري الذي خاض مباراة ودية مع منتخب فلسطين على ملعب اليرموك الترابي آنذاك كأول نادٍ عربي، وقد قام الرئيس الراحل ياسر عرفات بتحريك الكرة من وسط الميدان.

وكان ظاهر يتابع النادي عن بعد، حيث تم إحضاره من المستشفى في ختام المباراة النهائية حزيران الماضي التي تأهل فيها شباب جباليا للدوري الممتاز الأضواء أمام جاره خدمات جباليا، ليشارك في حفل التتويج، حيث ذرف الدموع، وهو يرى فريقه يتأهل. وقد نعاه نادي شباب جباليا، وقال: إننا نودع رجلاً رياضياً قدم لناديه وللرياضة في الوطن الفلسطيني الكثير.

بدوره أعرب رمزي صالح حارس مرمى فريق المصري البورسعيدي، عن حزنه لفقدان الرياضة الفلسطينية، للرجل المعطاء عيسى ظاهر.وقال أن الرياضة الفلسطينية فقدت أحد الرجال الذي قدموا الكثير للرياضة في فلسطين سواء وهو مدرب أو مع نادي شباب جباليا مؤسسه. وقدم صالح خالص العزاء لعائلة الراحل، وللأسرة الرياضية، لرحيل الرجل القدير عيسى ظاهر، أنا لله وإنا إليه راجعون.