الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات جديدة للاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع التشيك

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 14:17 )
بيلزن- معا- عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع جمهورية التشيك مؤتمر الشهيد ياسر عرفات العام، بإشراف رسمي من الاتحاد العام لطلبة فلسطين، وحضور مسؤول الإعلام والاتصال في سفارة دولة فلسطين تامر المصري، وعدد من الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية المقيمة في الجمهورية.

وجددت الجمعية العمومية، شرعية فرع التشيك للاتحاد العام لطلبة فلسطين، من خلال انتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك عقب مناقشة البنود المقرة على جدول الأعمال، في مدينة بيلزن مساء السبت.

وانتخب أعضاء الجمعية العمومية بالاقتراع المباشر كلا من، يسار اشتيه رئيسا للهيئة الإدارية للفرع، وأحمد الدماغ نائبا للرئيس ومسؤولا للعلاقات الخارجية، ووسام الشامصتي أمينا للسر، وهمام أبو مازن مسؤولا ماليا، وأسيد شروف مسؤولا عن اللجنة الثقافية والاجتماعية.

من جهتها، أشادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك بتجديد شرعية الهيئة الإدارية للاتحاد، والأجواء الديموقراطية التي سادت الانتخابات.

وأعلنت عن إعفاء طلبة فلسطين الدارسين في الجامعات التشيكية من رسوم كافة تصديقات المعاملات القنصلية، مراعاة لظروف أبناء شعبنا المعيشية الصعبة.

وثمنت السفارة مبادرة رجال الأعمال الفلسطينيين في جمهورية التشيك بإفتتاح صندوق الطالب الفلسطيني بمبلغ 90 ألف كرون تشيكي، واعتبرتها خطوة ايجابية باتجاه تعزيز العمل التكافلي بين أبناء شعبنا المقيمين في البلاد.

جدير بالذكر أن آخر انتخابات شهدها الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع التشيك قد عقدت عام 2010م ، فيما جرى توقيت انعقادها هذا العام مع إحياء الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات.