الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا : البلدية ومديرية السياحة تبحثان تفعيل سوق الجميزة

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 17:42 )

أريحا -  معا - بحث رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ظهر اليوم مع مدير مديرية السياحة والآثار في المدينة إياد حمدان بحضور فريق مؤسسة جايكا العامل على مشروع السياحة المستدامة في مدينة أريحا الخطوات القادمة لتفعيل سوق الجميزة المحاذي لشجرة الجميزة التاريخية.


ورحب جلايطة بهذا المشروع السياحي الذي من شأنه ان ينعش المنطقة سياحيا خاصة انه سيتم الترويج والتسويق للمنتجات والحرف المحلية وتسهيل حصول السياح عليها الى جانب تعزيز الوضع الاجتماعي والاقتصادي .

واشاد رئيس بلدية اريحا بجهود لجنة اريحا للسياحة والتراث المنبثقة عن مشروع السياحة المستدامة والتي تعمل بشكل مكثف على تعزيز مكانة اريحا بما يليق بمستواها التاريخي .

كما استعرض جلايطة مشروع اعادة تاهيل شارع المنتزهات وصولا الى السوق الالماني في المدينة وكيف يمكن ان يخدم هذا المشروع سوق الجميزة .

من جانبه شدد اياد حمدان مدير السياحة والاثار في المدينة على اهمية تفعيل سوق الجميزة لما له من انعكاسات ايجابية على السياحة في مدينة اريحا وتعزيز الرؤية الشمولية والتي تمكن السائح من التعرف على تاريخ المدينة برمته. الى جانب ايجاد نقطة جذب جديدة وهامة بما يتعلق بالحرف والصناعات التقليدية ، مشيدا بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في المشروع داعيا جميع الاطراف للمساهمة في انجاحه .

وحضر اللقاء عضوي المجلس البلدي سالم عسل وعيسى جلايطة ومديرة دائرة العلاقات العامة في البلدية وئام عريقات.