الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تفتتح دورة للصحفيين بنابلس

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 19:31 )
"معا" تفتتح دورة للصحفيين بنابلس

نابلس- معا - افتتحت شبكة "معا" الإخبارية بالتعاون مع جامعة بيرزيت دورة تدريبية في تعزيز القدرات المهنية للإعلام الفلسطيني المستقل، بتمويل من اليونسكو.


وتعقد الدورة على مدار اربعة ايام في فندق القصر بمدينة نابلس .

وقال مدير مكتب معا في شمال الضفة الغربية الصحفي محمود برهم خلال افتتاح الدورة ان معا تسعى الى تدريب الصحفيين لرفع قدراتهم المهنية والعلمية وزيادة كفاءاتهم الامر الذي سينعكس على التغطية الصحفية على كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بمختلف شرائحه السياسية والاجتماعية والعلمية وغيرها وهذه الدورة هي سلسلة من الدورات التي تنظمها معا خلال العام وانه سيتبعها دورات اخرى.



ورحب برهم بالمشاركين وعلى اصرارهم على الحضور بالرغم من الظروف الجوية والميدانية التي تسود الاراضي الفلسطينية، معتبرا ان ذلك دليل على حرصهم على العلم والتعلم .

ويذكر ان الدورة ستعقد على مدار اربعة ايام بالتعاون مع معهد الاعلام في جامعة بيرزيت بمشاركة مدربين ذي كفاءة وخبرة عالية في مجال الصحافة منهم الاستاذ صالح مشارقة والاستاذ ماجد العاروري والاستاذه نيبال ثوابته والاستاذ سامر على والاستاذ هاني الشولي .


هذا وتشتمل الدورة على مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم الصحفيين ومنها التقارير والتحقيقات الإجتماعية ومسؤولية الصحفي باتجاه نفسه وزملائه في المهنة، بالإضافة إلى حرية الصحافة في التشريعات الفلسطينية، وأخلاقيات المهنة، والعمل النقابي، وتوجهات ومتطلبات ومزايا التحول إلى البث الرقمي، بالإضافة إلى أخلاقيات مهنة الصحافة وتطبيقات عملية على تحرير الانتاجات وعلاقة المحررين بالمراسلين والتحقيق الاجتماعي ومسؤولية الصحفي اتجاه نفسه وصحافة التحقق والتعديلات المطلوبة على القوانين الناظمة للاعلام اضافة على انتاج مواد صحفية في مختلف التخصصات.