الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد لقاء لرؤساء أقسام الإشراف التربوي

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 17:41 )
وزارة التربية تعقد لقاء لرؤساء أقسام الإشراف التربوي
رام الله - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماعاً لرؤساء أقسام الإشراف التربوي في المحافظات الشمالية انطلاقا من خطط الوزارة وجهودها الرامية لتحسين نوعية التعليم والتعلم والارتقاء بنواتجه وتجويد العمل بما ينعكس إيجابا على الميدان التربوي، ومناقشة قضايا في الإشراف التربوي وبعض مقترحات مستقبلية لتطوير العمل.

افتتحت مديرة عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة د. شهناز الفار اللقاء، مرحبة بالحضور ومؤكدة على أهميته، كونه يجمع بين الخبراء التربويين ممن يمتلكون الكفايات اللازمة للتواصل مع الآخرين، والتعاطي مع الظروف المختلفة، لاختيار الأنسب للعملية التعليمية التعلمية.

واكدت في الوقت نفسه تضافر الجهود، والالتزام وتحمل المسؤولية تجاه المعلم الفلسطيني ليكون قادراً على مواجهة التحديات، وفي الوقت نفسه منتجا ومبدعا في مساعدة الطلبة على التعلم من خلال ربط التعلم بالسياقات الحياتية والتطبيقية؛ بما يسهم في تحسين نوعية التعليم ومستويات أداء الطلبة.

وفي نهاية اللقاء ناقش الحضور عدة قضايا فنية وإدارية تخص الإشراف التربوي في مديرياتهم، ورؤية الإشراف التربوي التي تتجسد في الوصول إلى إشراف تربوي فعّال ومؤثر وتحسين ممارسات المعلم الصفية، ومتطلبات تحقيق هذه الأهداف، ومن ثم التحديات التي تواجهه.