الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام الجديد يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 18:53 )
القنصل الأمريكي العام الجديد يزور بلدية بيت لحم
بيت لحم - معا - زار القنصل الأمريكي العام الجديد في القدس دونالد بلوم بلدية بيت لحم ،صباح اليوم الإثنين، وكان في إستقباله رئيسة البلدية فيرا بابون ورئيس المجلس المحلي الشبابي في بيت لحم إيليا نصار.

وبدورها رحبت بابون بالقنصل الضيف وباركت له منصبه الجديد الذي تولاه في تاريخ 27 يوليو 2015 بعد أن شغل في وقت سابق منصب مدير مكتب وزارة الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية من 2013 وحتى 2015.

وقدمت بابون له رئيس المجلس المحلي الشبابي وأكدت على دور المجلس الشبابي في تمثيل قطاع الشباب في مدينة بيت لحم وأهمية عملهم لصالح المجتمع مؤكدة على أهمية دعمهم.

وركزت على واقع مدينة بيت لحم والتحديات الكبيرة التي تعصف بها في ظل إرتفاع أعداد المستوطنات، بالإضافة الى نسبة الفقر والبطالة العالية، ووجود جدار الضم والتوسع الذي يفصل بيت لحم عن توأمتها القدس.

وأعرب القنصل العام عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي للمرة الأولى الى بلدية بيت لحم بعد إستلام منصبه كقنصل عام، وإنطلق فيما بعد بجولة مع بابون إلى مركز خدمة الجمهور الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكان في إستقباله مدير المركز أنطون بلوط، ورئيسة العلاقات العامة في البلدية كارمن غطاس والتي بدورها قدمت شرحا وافياً عن المركز وأهدافه مؤكدة أن المركز يستقبل الطلبات الواردة من الجمهور، ويتابعها مع الموظفين المعنيين لحين الإنتهاء منها، ويعلم المواطن فيما بعد بنتائج هذه المتابعة.

ومن جانبه قدم رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات م. حسام نجاجرة شرحا وافياً عن غرفة "السيرفير" في البلدية الواقعة في المركز والتي مولت أيضا من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشملت الزيارة أيضا جولة في سوق بيت لحم القديم والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور مدير دائرة الصحة د.يوسف مسلم، ورئيس قسم إدارة النفايات جلال عساف، ورئيس قسم الأسواق زهير عواد، وبدورها تحدثت بابون عن هذا المشروع الحيوي حيث إستلمت البلدية مؤخرا ما نسبته 65% من المشروع، شمل إعادة تأهيل مبنى السوق، وإضافة طابق ثانٍ له، وتزويده بمظلات للحماية من حرّ الصيف، ومياه الأمطار في الشتاء، كما تم إعادة تأهيل البنية التحتية للسوق بما في ذلك إقامة شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الدرج المؤدي إلى السوق.

تلا هذه الزيارة جولة لمشروع حوش السريان الذي يقع في قلب المدينة التاريخية والذي نفذه مركز حفظ التراث بالشراكة مع بلدية بيت لحم من خلال مشروع ممول من البرنامج الإيطالي لدعم البلديات الفلسطينية حيث تم ترميم وإعادة تأهيل الحوش لإستخدامه كنزل سياحي.