الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: اسرائيل لا تعرف من تواجه ولنترك الميدان يتحدث

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 19:59 )
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، اليوم الاثنين، أن "الاحتلال لن يفلح في تمرير مخططاته العدوانية بالقدس والخليل"، مشيدًا "بالبطولات التي يسطرها الشباب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".
وقال زكي "طالما أن هناك إجراءات إسرائيلية وحشية، نازية وفاشية فشعبنا لن يركع، ولن يرفع الراية البيضاء، وسيحقق النصر على المحتل في نهاية المطاف".
وأضاف زكي: إسرائيل لا تعرف من تواجه؛ فشعبنا خلقه الله للشدة، وهو قادر أن يعطي الجواب في الوقت المناسب، ولعل العالم كله يرى اليوم كيف يُرعب شبابنا بالحجر والمقلاع والسكين، جيش الاحتلال المدجج بكافة أنواع الأسلحة لاسيما السلاح النووي.
ولا يستبعد زكي أن تتحول الانتفاضة من طابعها الشعبي إلى المسلح، معقبًا بالقول :" يجب ألا نحمل الأمور أكثر مما تحتمل، ولنترك الميدان يتحدث أكثر".
ودعا القيادي في حركة فتح، جماهير الضفة المحتلة إلى الخروج بالآلاف للشوارع، والتصدي لجنود الاحتلال، وعصابات المستوطنين، التي تعربد وتعيث خرابًا وإفساداً.
وشدد زكي على ضرورة إعطاء الميدان أولوية، وعدم التمترس خلف قضايا جدلية أو خلق مبررات لعدم المشاركة والانخراط في المواجهة المباشرة مع المحتل.
وطالب زكي القيادة الفلسطينية بالعمل على توسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال، وأن تتحمل في ذات الوقت المسؤولية الكاملة عن تداعيات تلك الخطوة.
ونوه إلى أن إجهاض الانتفاضة أمرٌ مستحيل، على اعتبار أن الذي يتحكم في مجرياتها إرادة شعبية، تأبى الذل والمهانة أمام المحتل.
ولفت زكي إلى أن "المطلوب منا اليوم تصويب الوضع العربي برمته من خلال بطولة فلسطينية نادرة، لإحباط مخططات أميركا، التي نجحت في تحييد عمقنا العربي عن قضيتنا المركزية بواسطة "الفوضى الخلاقة"، فكان ما رأينا من قلاقل وحروب في بلدان المنطقة.