الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة محافظة نابلس تختتم الدراسة الابتدائية السادسة

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 16:41 )
مفوضية كشافة محافظة نابلس تختتم الدراسة الابتدائية السادسة
نابلس - معا - مهند السدة - إعلام مفوضية نابلس، اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس (الدراسة الابتدائية السادسة لإعداد القادة)، والتي استهدفت 24 دارس ودارسة من مختلف مجموعاتها الكشفية والإرشادية.

حيث أقيمت الدراسة من 5 – 7 / 11 / 2015 بنادي جبل النار والمركز الشبابي للتطوير والإبداع نابلس، وشملت في طياتها تعريف الحركة الكشفية وتاريخها ومبادئها والطريقة الكشفية، التقاليد الكشفية، الهيكلية التنظيمية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والمنظمة العالمية، نظام الطلائع، برنامج رسل السلام، الاجتماعات، تشكيل فرقة، الرحلة الخلوية وأسس حياة الخلاء، شارات الهواية والكفاية، الزي الكشفي، والتدريب على الصافرات والتشكيلات، مهارات الحبال، المواقد والنيران، الاتجاهات، قياس عرض نهر، الإشارات السرية.

وبدوره أوضح رئيس المفوضية القائد أيمن مطهر أهمية الدراسة الابتدائية في وضع المشاركين على بداية طريق القيادة الكشفية، مبينا أن للدراسة هذه أثر كبير على الدارسين على مختلف الجوانب والأصعدة، وشكر مظهر كل من ساهم بإنجاح الدراسة.

ومن جهته قال قائد الدراسة القائد مهند السدة "الدراسة سارت بدون أي مشكلات وحسب ما خطط له، وتعلم الدارسون الكثير من المعلومات الجديدة التي أضفت لهم ما لم يكن موجودا في جعبتهم، وقادة الدراسة وقفوا على كل التفاصيل اللازمة والتقييمات التي أخذوها من المشاركين بهدف التطوير المستقبلي لمثل هكذا دورات".

في ختام الدراسة كرمت المفوضية المشاركين وقدمت لهم الشهادات، وشارك القائد الكشفي القائد محمد عبد الوهاب والقائد أيمن مظهر رئيس لجنة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية، بالإضافة إلى القادة جبرا زرافيلي، عبير عسقلان، جهاد جاموس، مهند السدة، محمد أبو راس وأحمد الغول في تخريج الدراسة.

والجدير بالذكر شارك في التدريب كل من القادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، عبير عسقلان، جهاد جاموس، مهند السدة، محمد أبو راس، مي عبد الهادي، أحمد السدة، عرين عسقلان وجريس زرافيلي، وشارك في الدراسة كل من المجموعات: مرشدات الصداقة، مرشدات زهرة المدائن، كشافة ومرشدات العربي المسيحي، كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات، كشافة ومرشدات يافا، كشافة ومرشدات نادي جبل النار، كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي – مخيم نور شمس، كشافة زيتا جماعين الأولى وكشافة بيت ايبا.

وعلى هامش الدراسة تم تكريم ثلة من أبناء المفوضية بوسام "الخدمة العامة" لمساعدتهم في نقل وترتيب مخزن المفوضية، وألقى كلمة الخرجين القائد شريف عجاج وكانت العرافة للقائدة عرين صوالحة.