الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- حماس تسلم فتح منزل الشهيد القائد ابو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 08:13 )
غزة- حماس تسلم فتح منزل الشهيد القائد ابو عمار

غزة- معا - سلمت حركة حماس مساء اليوم حركة فتح منزل الشهيد القائد ياسر عرفات الذي تم السيطرة عليه منذ احداث حزيران 2007.

وافاد مراسلنا ان وفدا من حركة حماس ضم غازي حمد واحمد يوسف وسامي ابو زهري سلم وفدا من قيادة حركة فتح ضم زكريا الاغا وامال حمد ورياض الخضري وفيصل ابو شهلا وفايز ابو عيطة وبحضور مؤسسة الشهيد ابو عمار وقادة الفصائل الفلسطينية.

وتفقد الحضور منزل الشهيد القائد ابو عمار.


واكد غازي حمد القيادي في حركة حماس على ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والمصالحة حتي يتمكن الشعب لفلسطيني من مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح :"ان تسليم منزل ابو عمار خطوة مهمة"، وعدد مناقب الشهيد القائد الذي كان حريصا على الوحدة الوطنية بين الفصائل بما فيها حركة حماس.

بدوره ، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات تسلمه بكامل محتوياته وفد من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات وذلك بعد سنوات من وضعه تحت الحراسة الأمنية والحفاظ عليه.

وأشار المكتب الاعلامي في تصريح صحفي إلى وجود قرار حكومي صادر عن مجلس الوزراء السابق بإنهاء الحراسة وتسليم المنزل منذ عامين، إلا أن السيدة سها عرفات رفضت تسليمه للمؤسسة حينها، وطالبت أن يبقى المنزل كما هو خاص بها وبأسرة الرئيس عرفات بحسب التصريح.

ونوه المكتب إلى أن القرار كان واضحاً منذ وقوع الانقسام بالحفاظ على المنزل ووضعه تحت الحراسة الأمنية، تقديرا لمكانة ورمزية الرئيس الراحل وحفاظا على إرثه من الضياع.

وقال: "حافظنا على كافة موجودات المنزل والمتعلقات الشخصية الخاصة بالرئيس عرفات وأسرته كما هي، بما فيها سلاح الرئيس الشخصي وزيه العسكري وكافة مقتنياته الخاصة والأسرية، حيث نرفق عدد من الصور للمنزل من الداخل".

ودعا المكتب المؤسسة للحفاظ على إرث الشهيد عرفات، بما يمثله من رمزية ثورية للشعب الفلسطيني ولأحرار العالم، مطالبا بالعمل على تدشين متحف يخلد حقبة الرئيس الراحل ويعرض مقتنياته للجمهور.

وشكر المكتب الاعلامي الأجهزة الأمنية الذين استطاعوا الحفاظ على محتويات المنزل كاملة، رغم تعرض غزة لحروب عدة، واستشهاد عدد من رجال الأمن الذين كانوا يقومون على حراسة المنزل.

يتبع..