الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"موطني" تصدح من قلب مدينة شيكاغو وعدة مدن امريكية

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 00:17 )
شيكاغو - معا - غنا الفلسطينيون وأنصار القضية الفلسطينية، أغنية موطني في قلب مدينة شيكاغو الأمريكية، وذلك بدعوة من التحالف من اجل العدالة في فلسطين، الذي يضم انصار فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومسلمون من اجل فلسطين" Coalition for Justice in Palestine "، الذين لبوا أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وكانت الدعوة الرئيسية بمبادرة أطلقها الدكتور اياد المسروجي وشقيقتاه ربى وريم مع ناشطين فلسطينين من مدينة رام الله باسم حملة "لنغني موطني معا" في إطار المقاومة الشعبية للاحتلال.

وأنشأ د. المسروجي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تدعو كل أبناء الشعب الفلسطيني ومناصريهم أينما وجدوا ان يغنوا معا وفي نفس اليوم والتوقيت موطني.

وتأتي هذه الحملة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية، وليعرف العالم بأن هناك شعب مازال يبحث عن حريته واستقلاله، وان الفلسطينيين هدفهم واحد، زوال الاحتلال  الغاشم وقيام دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عنوة ، وتحرير كافة الاسرى البواسل من الباستيلات اللعينة ، وأنهم لن يسكتوا عن الجرائم البشعة التي يرتكبها نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة وقطعان مستوطنيه، وان النضال الفلسطيني مستمر ولن يتوقف حتى تشرق شمس فلسطين.