الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دمشق- زكي يلتقي مقداد ويبحثان اخر التطورات

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 15:30 )
دمشق- زكي يلتقي مقداد ويبحثان اخر التطورات
دمشق -معا - التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في العاصمة السورية دمشق نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد .

وبحث الجانبان اخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وانعكاساتها على المنطقة العربية في ظل حالة عدم الاستقرار في الشرق الاوسط بعد ما يسمى بالربيع العربي والحملة العدوانية على سوريا .  

و قدم زكي شرحا مفصلا عن الوضع الصعب الذي تمر بة القضية الفلسطينية وتطورات الاوضاع في الضفة الغربية والقدس وانعكاساتها على القضية الفلسطينية والمنطقة برمتها .

واشار زكي الى انتفاضة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال ومستوطنية هي رد طبيعي على سياسة الاحتلال الفاشية بحق الشعب الفلسطيني والمتمثله في الاستيطان والاغلاق واخضاع الشعب الفلسطيني لسلطة المستوطنين الوجة الاخر لداعش في المنطقة .

وأعرب زكي عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني ككل بالصمود الاسطوري الذي تبديه سورية وجيشها في وجه الهجمة الارهابية التي تستهدف وجودها وقال.. إن سورية لم تتخل في أي يوم عن موقفها الثابت الداعم لقضية الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف.

من جانبه أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ان الهجمة الارهابية التي تتعرض لها سورية والشعب الفلسطيني تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وانهاء حق الشعب الفلسطيني في العودة وبناء دولته المستقلة وتدمير الانجازات التي حققها الشعب العربي السوري في المجالات السياسية والاقتصادية.

وعبر المقداد خلال لقائه صباح اليوم وفد حركة فتح برئاسة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن دعم سورية المستمر للقضية الفلسطينية العادلة في مواجهة الهجمات الاجرامية التي تتعرض لها من قبل الصهيونية العالمية والمتطرفين الاسرائيليين وحلفائهم في السعودية وغيرها من الدول العربية.

وأوضح المقداد أن لا فرق بين الإرهاب الذي تواجهه سورية والإرهاب الذي تمارسه “إسرائيل” على الشعب الفلسطيني لأن جذوره واحدة وتدعمه الموءسسات الغربية التي تتخبط بين ابتعادها عن القيم التي تؤمن بها الشعوب الأوروبية وبين دعمها المباشر لأبشع أشكال الإرهاب والتسلط والتخلف في المنطقة.

وأكد المقداد أن الشعب الفلسطيني صاحب قضية عادلة ويدفع ثمنا غاليا من أجل الحفاظ على حقوقه المشروعة وأن سورية تدعم الانتفاضة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها لان هذه القضية العادلة يجب أن تبقى بوصلة النضال العربي الرئيسية.

وحضر اللقاء سمير الرفاعي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعثمان اللمداني عضو مفوضية العلاقات العربية في حركة فتح بدمشق ومحمود الخالدي سفير فلسطين بدمشق.