الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- مسيرة كشفية في الذكرى الـ 11 لأبو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 15:43 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية، اليوم الأربعاء، مسيرة كشفية مركزية، ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات إحياء الذكرى 11 لاستشهاد الرئيس أبو عمار.

وانطلقت المسيرة من مدرسة ميدان أبو علي إياد إلى دار المحافظة، واستقبلها اللواء رافع رواجبة وممثلون عن الشبيبة الطلابية، وفعاليات من المحافظة.

وقال الرواجبة إن الشعب يسير على الدرب التي رسمه الرئيس الراحل أبو عمار، وإنه ملتزم بالثوابت الوطنية التي "خطها نهجا وطنياً الرئيس أبو مازن" لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخاطب المحافظ الطلبة المشاركين في المسيرة، ووصفهم بحلم الشعب وحملة الراية، وقال إنهم من سيحمل العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائسها، متبعا أن إرهاب إسرائيل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مطالبته بحقوقه، مؤكدا الثبات على نهج الرئيس الراحل أبو عمار، والرئيس ابو مازن.

وشدد معروف زهران ممثلاً عن حركة فتح على الالتزام بنهج الرئيس الراحل أبو عمار حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً أن هذه المرحلة تتطلب وحدة وطنية وبرنامجاً وطنياً تجمع عليه كل الفصائل، موجها رسالة إلى الشارع العربي للخروج بمسيرات نصرة للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، مديناً الانحياز الأمريكي لصالح إسرائيل.

وفي سياق آخر، بدأت اليوم سلسلة فعاليات بهذه المناسبة في جميع مدارس المحافظة، من خلال فعاليات تناولت سيرة الشهيد الرئيس الراحل عبر الإذاعة المدرسية الصباحية بالاستفادة من المحطات التاريخية لحياته، وقدمت الفرق الكشفية في المدارس عروض كشفية، وخصصت التربية الحصة الأولى لإقامة فعاليات ثقافية ورياضية.

وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في الفعالية المركزية بمدرسة ذكور السعدية الثانوية، نظمها بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، بكلمة عدد فيها مناقب الشهيد ياسر عرفات، والثوابت الخمس التي أصر عليها واستشهد في سبيلها، مضيفا أن الرئيس محمود عباس، حمل رايتها من بعده، وهي: الدولة، القدس، اللاجئين، الأسرى، وكنس المستوطنات.

وقال معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية قلقيلية، إن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، ستستمر على مدار الأسبوع الحالي في المدارس، تزامنا مع ذكرى إعلان الاستقلال والدولة، شاكرا الفرق الكشفية الإرشادية على دورها الكبير في تنظيم وتنفيذ الفعاليات.