الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الفني في المجلس الاعلى يناقش محاور الخطة الاستراتيجية للشباب

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 15:10 )
الفريق الفني في المجلس الاعلى يناقش محاور الخطة الاستراتيجية للشباب
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد الفريق الفني المكلف بتجهيز الخطة الاستراتيجية للشباب اجتماعا في مقر المجلس، وناقش العديد من أوراق العمل، التي سبق وان تم الاتفاق عليها في اجتماعات سابقة.

وتناول المجتمعون أوراق: التعليم والعمل والتأهيل وبناء القدرات والمشاركة والصحة والبيئة والرياضة والترويح والثقافة، واستهل عرض الأوراق، عبدالله برهم، بورقة التعليم، وتضمنت كل ما له علاقة بالعملية التربوية، على نحو: عدد المدارس والمعلمين وعدد مدارس الوكالة، والتسرب المدرسي، وعدد الطلاب الذكور والاناث وكل ذلك موثق بنسب مئوية مستندة الى مصادر رسمية.

وبعد نقاش تم التوافق على ان تشتمل الورقة، بشكل أوسع، التعلم المهني والزراعي والصناعي، فضلا عن موضوع استخدام العنف في المدارس.
وتأتي هذه الخطوات في سياق مراجعة الوضع العام لقطاع الشباب، وسوف يتبعها عقد ورشات عمل مع الشباب، مباشرة، للوقوف على الواقع الحي لهم ومعرفة اهم التحديات التي يجب معالجتها في المرحلة القادمة في اطار الإمكانيات المتاحة، سواء للمجلس الأعلى للشباب والرياضة او الشركاء.

ومن المقرر ان يتم الأخذ بعين الاعتبار الشباب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، عملا برؤية القيادة السياسية للمجلس، حيث اكد اللواء جبريل الرجوب في اكثر من مرة بأن عملنا سوف يشمل الشباب الفلسطيني بغض النظر عن اية تداعيات أخرى وان قضية الشباب هي قضية توحد العمل في كافة المواقع ويجب إخراجها من كافة التجاذبات السياسية والفئوية والجغرافية كون الشباب عماد المستقبل، والمستقبل للجميع.