الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تتختم مشاركتها في لقاءين العربي الأوروبي والدولي

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 16:03 )
الكشافة الفلسطينية تتختم مشاركتها في لقاءين العربي الأوروبي والدولي
رام الله - معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اختتمت الكشافة الفلسطينية مشاركتها في اللقاءين الكشفيين اللذين أقيما في سلطنة عمان مؤخراً، تحت عنوان اللقاء الكشفي العربي الأوروبي 11، واللقاء الكشفي الدولي 18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات" تراثنا جسور للتفاهم وبناء للمستقبل"، بمشاركة 52 دولة عربية وأوربية.

ووقع الاختيار على رئيس لجنة العلاقات الدولية في المحافظات الشمالية القائد بدر عثمان، لإلقاء كلمة الإقليم الكشفي العربي في الحفل الختامي، حيث قال فيها " أن بيئة اللقاء كانت إيجابية جداً، وسادت أجواء من النقاشات والحوارات الهادفة التي عززت من مخرجات اللقاء والتي من شأنها أن تسهم في بناء الشراكة بين الإقليميين.

كما أشار عثمان إلى ضرورة تمكين الشباب ليصبحوا شركاء في عمليات اتخاذ القرار والتخطيط والتنفيذ لكافة البرامج الكشفية، مؤكداً في نفس الوقت على حق جمعية الكشافة الفلسطينية في الحصول على العضوية الكاملة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية.
وأشاد عثمان في ختام كلمته، بالجهود التي بذلتها سلطنة عمَان في إستضافة الحدث، وتوفير كافة الظروف لنجاحه.

وفي ذات السياق، منح بدر عثمان وسام الرواد، بتوصية من د. عاطف عبد المجيد مدير الإقليم العربي، والذي يتم منحه من قِبل سلطنة عُمان للناشطين والمؤثرين دوليّاً في الحركة الكشفية.

وحضرت الكشافة الفلسطينية أيضاً اللقاء الكشفي الدولي 18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات، حيث مثل الوفد المشارك الجوالين عمر أبو ريان ومحمود حلوة، فيما تعذرت مشاركة كل من القائد حمزة ابو عيشة عضو لجنة المفوضية الدولية، والجوال راغب ابو كميل من قطاع غزة، بسبب الاحتلال الذي منعهم من المغادرة القطاع عبر حاجز إيريز.

وأفاد مدير الكشافة وأمين عام جمعية الكشافة توفيق سالم، أنه ما كان للكشافة الفلسطينية ان تحقق هذه الانجازات، لولا الرعاية الكاملة من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلة باللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعصام القدومي أمين عام المجلس اللذان يوليان اهتماماً كبيراً بمشاركات الوفود الكشفية الفلسطينية في الأنشطة الكشفية العربية والدولية.