الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يدعو كافة مسؤولي المؤسسات الدولية لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا -  جدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله تأكيده على أن استمرار إسرائيل بسياستها الحالية في التنصل من متطلبات العملية السياسية، واستمرار انتهاكات جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، وعدم وقف الحكومة الإسرائيلية للاستيطان، يدمر حل الدولتين، ويقوض فرص السلام.

ودعا الحمد الله خلال لقائه مدير عام دائرة أسيا وإفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية سابينا شبارفاسر، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، كافة مسؤولي المؤسسات الدولية ومبعوثي الدول لزيارة فلسطين والإطلاع عن كثب على الأوضاع، وانتهاكات الاحتلال خاصة في القدس والخليل.

وشدد الحمد الله على أن تصاعد انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال بحق المواطنين والمقدسات والتصريحات الإسرائيلية والتحريض على قتل الفلسطينيين، والإجراءات الإسرائيلية القمعية بحق الأسرى، عملت على تأجيج الأوضاع وتصاعد وتيرة العنف، مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية ذلك.

وقال الحمد الله: "على إسرائيل الالتزام بتطبيق كافة الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، ويجب أن تكون شريكا جديا للسلام"، مشيرا إلى ضرورة التدخل الفوري والعاجل من الدول العظمى لإنقاذ عملية السلام، ودعم حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.