الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستنكر "الازدواجية" التي تنتهجها بعض وسائل الإعلام في تغطية أحداث الضفة

نشر بتاريخ: 10/10/2007 ( آخر تحديث: 10/10/2007 الساعة: 12:39 )
غزة-معا- استنكر سامي أبو زهري، المتحدث باسم "حماس" الازدواجية التي تنتهجها بعض وسائل الإعلام في تغطية الأحداث في الضفة الغربية.

واعتبر ابو زهري أن "الاعتداء على طاقم قناة "اقرأ" مساء الأحد الماضي واعتقال اثنين من أفراده من قبل الأجهزة الأمنية في رام الله مثالاً إضافياً "لجرائم أجهزة أمن السلطة" ضد المؤسسات الإعلامية في الضفة".

وقال أبو زهري، في تصريح صحفي له:"لم يعد هذا الأمر غريباً في ظل سياسة القمع والبطش التي عرفت بها أجهزة أمن السلطة، إلا أن الغريب هو ازدواجية المعايير التي تنتهجها وسائل الإعلام المختلفة تجاه الانتهاكات بحق الصحفيين"، مضيفاً: "إذ أنها تغض الطرف عن جرائم السلطة ضد الصحفيين بينما تقيم الدنيا ولا تقعدها إذا ما كان الصحفي من فتح بغض النظر عن صدق إدعائه".

وانتقد الناطق باسم "حماس" الدور الذي يمارسه طاقم قناة الجزيرة في الضفة "من خلال تعامله بانتقائية مع الأخبار، والتردد في نقل تجاوزات أجهزة الأمن ضد المؤسسات الإعلامية وشعبنا"، مؤكداً أن ذلك "يسهم في تغييب الحقيقة وإعطاء المجرم الفرصة للاستمرار".

ودعا أبو زهري قناة الجزيرة إلى "إعادة النظر في سياستها في التعاطي مع الشأن الفلسطيني الداخلي وخاصة ما يتعلق بالجرائم التي تجري في الضفة الغربية، في ظل تعتيم إعلامي كامل، مقابل تغطية تفصيلات الأحداث في قطاع غزة"، مشدداً على تقدير حركة "حماس" والجماهير الفلسطينية لهذه القناة .