الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رائد الخضور: مستوى الفدائي مطمئن، ولهؤلاء تحيّة

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 12/11/2015 الساعة: 20:13 )
رائد الخضور: مستوى الفدائي مطمئن، ولهؤلاء تحيّة
الخليل - معا : عبّر الكابتن رائد الخضور مدرّب اللياقة في شباب الخليل عن سعادته بالنتائج التي حققّها المنتخب الوطني في مباراتيه أمام السعودية وماليزيا، معتبرا أن النتائج تؤكد علو كعب المنتخب الذي فرض نفسه رقما صعبا في التصفيات الآسيوية وفي المجموعة الأصعب التي تضم منتخبي الإمارات والسعودية، وأن مستوى المنتخب مطمئن وما تحقق حتى الآن خطوة على طريق فرض المنتخب نفسه رقما صعبا بين كبار القارّة.

وقال الخضور إن التعادل أمام السعودية لا يقل أهميّة عن الفوز على ماليزيا نظرا للظروف التي أحاطت بتلك المباراة، مشيدا بما بذله الجهاز الفني من جهود لإعداد اللاعبين ذهنيا وفنيا للقاء، كما أشاد بما أحدثه المدرب القدير عبد الناصر بركات من نقلة نوعية في أداء المنتخب بدليل وجود بدائل في الخطوط كلها علاوة على تحقيق توازن بين الشقيّن الهجومي والدفاعي، وهذه نقاط تستحق تحيّة الجهاز الفني، كما حيّا الجماهير التي آزرت المنتخب في كل مكان مؤكدا أنها كانت وبحق اللاعب رقم 12 في تشكيلة المنتخب.

وأشاد بما قدمّه اللاعبون من أداء عال في مباراة ماليزيا خاصة على الجانب البدني وهو ما أتاح سيطرة ميدانية ونسبة استحواذ عالية، وتقارب خطوط، وكلها تأتي بعد جهد خارق في مباراة السعودية، وهذه نقطة يجب أن تكون حاضرة في التقييم الإيجابي للجهاز الفني، إذ ليس سهلا أن يلعب اللاعبون مباراتين في غضون أربعة أيام.

وتوجّه بالتحية للواء الرجوب وأسرة الاتحاد على الجهود الجبارّة التي تتواصل لإعلاء شأن المنتخب الوطني الأول، بالتوازي مع الاهتمام بالمنتخبات كلها.
وعن تعليقه على أداء اللاعب أحمد أبو ناهية مسجّل الهاتريك في لقاء ماليزيا، قال الخضور: أبو ناهية لاعب مهاري، يجيد إنهاء الهجمة، وهو مكسب للمنتخب الوطني تماما كما هو الحال لشباب الخليل حيث يلعب، واللاعبون جميعهم كانوا على مستوى الحدث، وقدمّوا أداء رجوليا بدليل أن دفاع المنتخب استعصى على أبرز مهاجمي قارة آسيا، معتبرا أن تماسك خط الدفاع أعطى ثقة لبقية خطوط المنتخب التي ظهر عليها الانسجام والترابط.

وتمنّى الخضور التوفيق للمنتخب في المباريات المتبقية من عمر التصفيات، منوهّا إلى أهمية استثمار حالة الاهتمام الجماهيري لصالح دعم الأندية الفلسطينية ودعمها جنبا إلى جنب مع إسناد المنتخب الوطني.

وفيما يتعلّق بنتائج منتخب خماسي الجامعات الذي تولّى قيادته الفنيّة مؤخرا في بطولة الجامعات العربية، اعتبرها الخضور مرضية جدا، فالفريق لم يهزم سوى في لقاء وحيد أمام منتخب مصر الفائز باللقب، وقد كان منتخب جامعات فلسطين قريبا من الفوز باللقب، وتوجّه بالشكر للاتحاد الرياضي للجامعات ولوزارة التعليم العالي على جهودهما، ولإدارة جامعة بولتكنيك فلسطين حيث يعمل لتسهيلها أية مهام ترتبط بالنشاط الرياضي على مستوى الجامعة وعلى المستوى الوطني.
ومن الجدير بالذكر أن منتخب خماسي جامعات فلسطين ظفر بالوصافة في البطولة التي احتضنتها الإمارات مؤخرا.