الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" ومعهد الاعلام يخرجان دورة اعلام بنابلس

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 12/11/2015 الساعة: 22:50 )
"معا" ومعهد الاعلام يخرجان دورة اعلام بنابلس

نابلس- معا- شارك المهندس رائد عثمان مدير عام شبكة معا والاستاذه نيبال ثوابته مديرة معهد الاعلام في جامعة بير زيت بحفل تخريج دورة تعزيز القدرات المهنية للإعلام الفلسطيني المستقل للصحفيين في شمال الضقة الغربية،  بتمويل من اليونسكو، والتي عقدت على مدار اربعة ايام في فندق القصر بمدينه نابلس.

وقال المهندس رائد عثمان مدير عام شبكة "معا" خلال حفل التخريج :"اننا نعمل مع شركائنا من خلال اقامة مثل هذه الدورات الى خلق جيل جديد من الصحفيين الفلسطينيين الذين يؤمنون باخلاق المهنة، الحقيقية ويراعون السلوكيات الصحفية والمهنية خلال عملهم في الميدان ".

واضاف عثمان :"ان السلوكيات الصحفية مهمة جدا بل واساسية لاسيما في ظل الاوضاع الميدانية التي تشهدها الاراضي الفلسطينية وان على الصحفيين مراعاة الدقة فيما يتعلق بالشهداء والجرحى الذين يسقطون برصاص الاحتلال .



واكد عثمان ان شبكة معا ستنظم خلال الاسابيع القادمة العديد من الدورات التي تهدف الى رفع مستوى الصحفيين في كافة المجالات ومن بينها الجندر وحقوق المراة، مثمنا دور المتدربين بالالتزام في الايام التدربيبة بشكل كبير .

وقالت الاستاذه نيبال ثوابته مدير معهد الاعلام في جامعة بيرزيت "اننا سنخصص المزيد من الدورات التدريبيه في مناطق مختلفة من الاراضي الفلسطينية منها شمال الضفه الغربية، مؤكدا انها تسعى الى اقامة الدورات التدريبية في كافة المجالات التي يحتاجها الاعلاميون والصحفيون في الاراضي الفلسطينية الامر الذى سينعكس على مهنية الصحفيين واستقلالهم وحرية التعبير وسلوكيات المهنة .


وشارك بالدورة 21 صحفية وصحفيا واعلاميا واعلامية الذين يمثلون العديد من المؤسسات الصحفيه في مناطق شمال الضفه الغربيه اضافة الى طلاب وطالبات اعلام من جامعة النجاح الوطنية على مدار اربعة ايام تلقوا العديد من التدريبات على يد مدربين اكفاء من معهد الاعلام بينهم الاستاذ صالح مشارقة والاستاذ ماجد العاروري والاستاذ عماد الاصفر والاستاذة نيبال ثوايته والمهندس حافظ الشنتير من وزارة الاتصالات الذي شرح للمتدربين عن البث الرقمي الذى ستنفذه السلطة الفلسطينية خلال العام القادم .


هذا واشتملت الدورة على مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم الصحفيين ومنها التقارير والتحقيقات الإجتماعية ومسؤولية الصحفي اتجاه نفسه وزملائه في المهنة، بالإضافة إلى حرية الصحافة في التشريعات الفلسطينية، وأخلاقيات المهنة، والعمل النقابي، وتوجهات ومتطلبات ومزايا التحول إلى البث الرقمي، وتطبيقات عملية على تحرير الانتاجات وعلاقة المحررين بالمراسلين والتحقيق الاجتماعي ومسؤولية الصحفي اتجاه نفسه وصحافة التحقق والتعديلات المطلوبة على القوانين الناظمة للاعلام اضافة على انتاج مواد صحفية في مختلف التخصصات.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين وقد شارك بالتوزيع المهندس رائد عثمان مدير شبكة معا والاستاذه نيبال ثوابته مدير معهد الاعلام والاستاذ صالح مشارقة من معهد الاعلام والصحفي محمود برهم مدير مكتب معا في شمال الضفة الغربية.