السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح ملفت تحققه بطولة الشهيد علي عبيد بتنظيم هلال القدس

نشر بتاريخ: 14/11/2015 ( آخر تحديث: 14/11/2015 الساعة: 20:11 )
نجاح ملفت تحققه بطولة الشهيد علي عبيد بتنظيم هلال القدس

القدس - معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات - حقق نادي هلال القدس العاصمة لقب بطولة الشهيد علي عبيد للعام الثاني على التوالي بتنظيم من نادي هلال القدس وإشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورعاية رابطة الأندية المقدسية وبتمويل من البعثة البابوية أقيمت على ملعب جبل الزيتون بطولة سباعيات الشهيد علي عبيد الثانية لمواليد 1998 بمشاركة ثماني أندية مقدسية بالإضافة الى فريق المنظم نادي هلال القدس وسلوان والموظفين وأبناء بيت حنينا وإسلامي سلوان وجبل الزيتون وشعفاط وشباب العيسوية حيث وزعت إلى مجموعتين على النحو التالي :


المجموعة الأولى ضمت: هلال القدس وإسلامي سلوان وجبل الزيتون والعيسوية
المجموعة الثانية ضمت : سلوان والموظفين وأبناء بيت حنينا وشعفاط.
وقد جرت البطولة وفق نظام نصف دوري في دورها الأول فيما أعتمد نظام خروج المغلوب من مرة واحدة في دورها الثاني على ان يتم اللجوء الى 3 ركلات ترجيحية في حال التعادل .


نتائج الدور الأول :
فاز اسلامي سلوان على جبل الزيتون بهدف دون رد سجله اللاعب عماد الأعور.
فاز أبناء بيت حنينا على الموظفين بهدف دون رد سجله الاعب غالب غيث
فاز هلال القدس على شباب العيسوية بخمسة أهداف دون مقابل وسجل الأهداف محمد علي عبيد ثلاثة أهداف وهدف لكل من موسى فيراوي وهاني عبد الله .
وفاز سلوان على شباب شعفاط بهدف دون رد سجله معتصم بزبز فيما فاز جبل الزيتون على شباب العيسوية بهدف دون رد سجله اللاعب نضال ابو رميله .
وفاز شباب شعفاط على أبناء بيت حنينا بهدفين مقابل هدف وقد سجل لشعفاط كل من أمير محيسن وأحمد صندوقة فيما سجل هدف بيت حنينا لؤي حداد .
وفاز هلال القدس على إسلامي سلوان بخمسة أهداف مقابل لاشيء وسجل الاهداف كل من دانيال سوداح هدفان وهدف لكل من هاني عبد الله ومحمد عبيد من ضربة جزاء وأحمد كاشور . وتعادل سلوان مع الموظفين دون أهداف .


كما فاز هلال القدس على جبل الزيتون بأربعة أهداف دون مقابل وسجل الأهداف كل من محمد عبيد ثلاثة اهداف وهدف لدانييل سوداح.
وفاز الموظفين على شباب شعفاط بهدفين مقابل هدف وسجل للموظفين محمد عوض وامير البلبيسي فيما سجل لشعفاط براء دبس .
وتعادل شباب العيسوية واسلامي سلوان بهدفين لكل منهما وسجل اهداف العيسوية كل من زين محمد وشاي هوازج فيما سجل اهداف الإسلامي سعد العباسي ومحمد العباسي .
وفاز سلوان على بيت حنينا بهدف دون رد سجله أحمد عليان .
مباريات ما قبل النهائي ..
بعد هذه النتائج انتقلت أربع فرق للدور ما قبل النهائي حيث لعب بطل المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى وجاءت النتائج على النحو التالي :
فاز بطل المجموعة الاولى هلال القدس على وصيف الثانية الموظفين بهدف دون رد سجله هاني عبد الله
وفاز بطل المجموعة الثانية سلوان على وصيف الثانية إسلامي سلوان بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد عليان .
المباراة النهائية :
جرت المباراة النهائية بين الهلال وسلوان وانتهت لصالح الهلال بخمسة أهداف مقابل لا شيء سجلهم كل من محمد علي عبيد ثلاثة أهداف وهدفان لدانييل سوداح
وبذلك يكون فريق هلال القدس قد إحتفظ بالبطولة للعام الثاني على التوالي وفي نسختها الثانية .


حكام المباريات :قاد المباريات على درجة من الدقة والشفافية طاقم حكام مقدسي مؤلف من عماد بوجة وايمن الحلبي وبديع ابو صبيح .
بلغ عدد الانذارات خلال جميع المباريات 14 بطافة صفراء وبطاقتين حمراء.
اعضاء اللجنة الفنية هم : الإعلاميان سمير عزت غيث وبدر مكي والرياضي المخضرم إبراهيم نجم
الحكام : عماد بوجة وامين الحلبي وبديع ابو صبيح والوجيه محمد عطا عن أل الشهيد عبيد وجمال غوشة عن النادي المنظم وخالد الصياد ممثلاً عن إتحاد كرة القدم .

لاعبون برزوا خلال البطولة
من هلال القدس محمد علي عبيد وموسى فيراوي وهاني عبد الله ودانييل سوداح
ومن سلوان مصعب غروف واحمد عليان ويوسف سرحان
ومن جبل الزيتون مجدي الكسواني
ومن العيسوية شاي هوازج
ومن ابناء بيت حنينا أيمن أبو شمسية
ومن شعفاط بدر أبو خضير
ومن اسلامي سلوان محمد العباسي
ومن الموظفين يوسف سرحان وأمير البلبيسي ..

كلمات قبل توزيع الجوائز ...
تحدث قبل توزيع الجوائر كل من :بدر مكي عريف الحفل وأحمد سرور رئيس رابطة الأندية المقدسية والشيخ خالد العيساوي من أل الشهيد حيث اجمعوا في كلماتهم على ضرورة تماسك الجسم المقدسي وهذا يزيدنا ثباتا وقوة من اجل تحقيق اهدافنا المنشودة .. وشكروا العاملين على نجاح هذا العمل الرياضي كما وأثنوا على الأفراد والفرق الذين لبوا الدعوة وشاركوا في تقديم لوحة مليئة بالحب والتنافس الشريف .


توزيع الجوائز على أصحابها :
لقد تم بمشاركة كل من أل الشهيد وادارة الهلال ممثلة بجمال غوشة ومعن القطب ورابطة الاندية المقدسية ممثلة برئيسها احمد سرور واتحاد كرة القدم ممثلا بخالد الصياد بتوزيع الكؤوس والدروع والميداليات على مستحقيها من الفرق والأفراد المشاركة ..
فنال هلال القدس كاس البطولة وميدالياتها الذهيبة ونال سلوان كاس الوصيف والميداليات الفضية والموظفين المركز الثالث كما وتم تقديم الدروع التقديرية للحكام
ونال جائزة أحسن حارس مرمى اللاعب مصعب غروف من سلوان
وجائزة هداف البطولة محمد علي عبيد من الهلال بعد تفوقه على جميع الهدفين وسجل عشرة اهداف من الاهداف الملعوبة الجميلة مما أدى التفوق إلى فريقه بعدد الأهداف والنقاط .
أما جائزة أفضل لاعب فهي كانت للاعب موسى فيراوي لاعب هلال القدس .
هذا وقدمت عائلة الشهيد دروع تقديرية لرئيس نادي هلال القدس الدكتور باسم ابو عصب وللمشرف الرياضي معن القطب وللمدير التنفيذي جمال غوشة ولمدرب الفريق أمجد طه ولمدير دائرة الإعلام في الاولومبية بدر مكي .

اراء حول البطولة
سمير غيث : نستطيع القول أن البطولة قد حققت النجاح الذي اقيمت من اجله والذي يتمحور حول احياء ذكرى الإنسان المقدسي الذي ترك بصمات على واقع بلدته ومدينته حباً واخلاصاً وعلاقات طيبه مع كل أهله ومعارفه.
اضافة الى ان مثل هذا الحدث يزيد من اللحمة والعلاقات الوطيدة التي تربط الأندية المقدسية بمختلف درجاتها وانتماءاتها نرجو للشهيد الرحمة ونتمنى المزيد من هذه الفعاليات الرياضية التي تزيد المجتمع ترابطاً وقوة
وشكرا للمؤازرين والداعمين والمنظمين ولكل من عملوا على انجاح هذه البطولة الودية بكل معانيها .
بدر مكي : نجحت البطولة بكل المقاييس وغاب عنها الاحتجاجات والإعتراضات ممل يدل على الروح التنافسية العالية التي أبداها عناصر الفرق المشاركة .
معن القطب : يطيب لي أن اتقدم بجزيل الشكر الى كل من ساهم في اخراج البطولة على هذا الشكل من الودية والجمال وتحيه اسجيها الى كافة المدربين والاعبين والحكام وجميع الحضور الذين اثبتوا وفائهم للقدس وحبهم لرياضتها .