الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيرة تتفوق على المكبر بهدف وحيد

نشر بتاريخ: 15/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 19:28 )
البيرة تتفوق على المكبر بهدف وحيد

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - فاز فريق البيرة على جبل المكبر بهدف دون رد ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر والاخير لمرحلة ذهاب دوري الدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" لكرة القدم.

وسجل هدف البيرة الوحيد في المباراة التي جرت على ملعب الخضر مساء الاحد اللاعب احمد ابو خديجة في الدقيقة 35 من عمر الشوط الاول. والى التفاصيل:


تشكيلة البيرة: حاتم العباسي، بلال شحبري، محمد خلف، محمد عبد الكريم، أمين عبد اللطيف، عمر صندوقة، عبد الله قرعان، مجد وليد، محمد عبد اللطيف، احمد علي ابو خديجة، ريعان ابو دية.

تشكيلة المكبر: لؤي عصفور، خليل شقيرات، خضر عبيدات، نزار القنبر، زهير فرارجة، محمد عويسات، صالح عسلية، بهاء علقم، عدنان صدوق، احمد الياس، شهاب القنبر.

الحكام: ناصر البلبول، وليد شعيبات، صلاح حسان، عمر حماد رابعا.

مراقب المباراة: ربحي وقاد، مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:

بداية هادئة، وسط عدم تركيز من قبل الفريقين، رجحت كفة الامعري في اول ربع ساعة، والذي لعب بطريقة 4-4-2، فيما لعب البيرة بطريقة 4-5-1 ، حاول الفريقان الوصول الى منطقة المرمى وتحديدا البيرة عبر الولوج من العمق فيما نوع المكبر من هجماته ومال الى اشعال الميسرة التي شغلها المخضرم صالح عسلية بالرغم من ان هجمات الفريقين لم ترتقي الى مستوى الخطورة.

فرصة في الدقيقة 9 للمكبر من كرة ثابتة تصدى لها بهاء علقم ارتدت من المدافعين وسددها محمد خالد عويسات علت العارضة.

فرصة للبيرة في الدقيقة 16 من خلال مجد وليد اخرجها الحارس ركنية.

وفي الدقيقة 35 استطاع البيرة من خلال احمد ابو خديجة من تسجيل هدف الشوط الاول الوحيد بعد مجهود فردي حاور فيه اكثر من لاعب وسدد في الزاوية البعيدة لترتطم الكرة بالقائم وتجد طريقها الى الشباك.

في الدقيقة 38 اظهر حاتم العباسي براعته وخبرته بعد ان تصدى لرأسية خليل شقيرات التي جاءت اثر ركنية وانقذ مرماه من هدف محقق، بعد ذلك اهدر لاعب البيرة محمد عبد اللطيف فرصة جيدة لتعزيز هدف فريقه عندما اخفق في تسديد كرة ريعان ابو دية العرضية برأسه لتجد طريقها خارج الميدان.

وفي الوقت بدل الضائع سدد عمر صندوقة كرة قوية صدها حارس المكبر لؤي عصفور لينتهي الشوط الاول بتقدم البيرة بهدف دون رد.

الشوط الثاني:

تبديل للمكبر بخروج اللاعب محمد خالد ودخول اللاعب حسين عبد الرحمن، وتبديل اخر للبيرة بخروج ريعان ودخول مهند خالد.

بطاقة صفراء لشهاب القنبر، منذ بداية الشوط دخل المكبر بتركيبة هجومية وحاصر البيرة في نصف ملعبهم، حيث اعتمدوا على الهجمات المرتدة، كان ذلك في ظل غياب الفرص حتى الدقيقة 20 عندما اهدر بهاء علقم فرصة التعديل من عرضية صالح عسلية سددها من داخل منطقة المرمى فوق العارضة.

بطاقة صفراء للاعب عمر صندوقة ، خرج صالح عسلية ودخل مكانه اللاعب حسين عمرو وكذلك خرج لاعب البيرة مجد وليد ودخل مكانه اللاعب عمر مسالمة. وتبديل ثالث للبيرة بخروج عمر صندوقة ودخول جهاد الجوابرة. كان ذلك في ظل محاولات البيرة للمحافظة على النتيجة بزج لاعبين بنزعة دفاعية.

واصل المكبر ضغطه فيما بالغ بعض لاعبيه بانانيتهم المفرطة واحتفاظهم بالكرة . بطاقة حمراء للاعب عدنان صدوق بسبب مخاشنته احد لاعبي البيرة، تبديل للمكبر بخروج خضر عبيدات ودخول عباس عبيدات.

في الوقت بدل الضائع كاد اللاعب عمر مسالمة ان يحرز الهداف الثاني للبيرة بعد ان انفرد بحارس المكبر الا ان محاولة رفعه الكرة من فوق الحارس باءت بالفشل لتطول وتعلو العارضة بقليل لينتهي اللقاء بفوز البيرة بالنتيجة 1-صفر.