الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو معروف يشارك بتظاهرة منددة "الاجراءات الضريبية"

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 17:01 )
النائب ابو معروف يشارك بتظاهرة منددة "الاجراءات الضريبية"

القدس - معا - شارك النائب د.عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) يوم الاثنين في تظاهرة السلطات المحلية اليهودية العربية التي جرت أمام الكنيست، بمشاركة عشرات رؤساء السلطات المحلية اليهود والعرب الذين أتوا للتظاهر بمرافقة حشد من مواطني بلداتهم في ضواحي البلاد، من فسوطة شمالا حتى النقب جنوبا.

وهتف المتظاهرون الشعارات المندّدة بخطوة نتنياهو تأجيل إقرار توصيات لجنة المالية البرلمانية بخصوص التسهيلات الضريبية إلى ما بعد التصويت على الميزانية.


النائب د.ابو معروف الذي يقود قضية التسهيلات الضريبية لبلدات ضواحي البلاد التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة وتتعرض للمخاطر زمن الحروب، ألقى كلمة نيابة عن القائمة المشتركة أمام مئات المتظاهرين وقال، إن منح قرى ومدن ضواحي البلاد تخفيضات ضريبية هو حق لسكانها وليس منّة من حكومة الفقر والتمييز، لأن نتنياهو في خطوته هذه يحاول ابتزاز ميزانيات للاحتلال والاستيطان على حساب الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي، وبالطبع سيكون الوسط العربي الضحية الأكبر لهذه السياسة العمياء.


وأضاف ابو معروف، إن التسهيلات الضريبية هي حق من المستحيل التفريط به مهما كلّف الأمر، وهذه المظاهرة التي تُجمِّع وتوحِّد المضطهدين من اليهود والعرب أكبر مثال على صدق المتظاهرين في مواجهة الممارسات الحكومية التمييزية المجحفة.


وأكد د. ابو معروف أن قرار نتنياهو بإرجاء خروج التخفيضات الضريبية إلى حيّز التنفيذ يندرج ضمن الميزانية الظالمة المعادية للشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي وخاصة في ضواحي البلاد والوسط العربي، ومن المؤكّد بأننا في القائمة المشتركة سنصوّت ضد ميزانية كهذه لا تنصف مواطنيها، حكومة كهذه لا تولي أي اهتمام بمواطنيها يجب أن تسقط، لتسقط معها كل مشاريعها التمييزية وسياسة الإفقار الجائرة.