الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يستنكر استخدام سلطات الاحتلال المعابر كمصيدة

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 10:53 )

غزة- معا - قال مركز الميزان لحقوق الانسان ان سلطات الاحتلال تواصل استغلال الحاجات الإنسانية لسكان القطاع والإيقاع بهم عبر تحكمها الفعال والمطلق بالمعابر.


وعبر الميزان عن استنكاره لتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية واستمرار معاقبة سكان قطاع غزة جماعياً عبر فرض حصار مشدد يقوض من قدرتهم على ممارسة الحياة الطبيعية مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ورفع الحصار عن قطاع غزة.


واكد مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان وصل معا أن قوات الاحتلال تستغل سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر التي تربط قطاع غزة بالضفة الغربية والعالم إلى أداة لابتزاز الفلسطينيين ومصيدة للإيقاع بهم واعتقالهم دون أدنى اكتراث بواجباتها القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. وتشير مصادر المعلومات في مركز الميزان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت (35) فلسطينياً منذ مطلع العام الجاري 2015 من بينهم (26) تاجراً و(3) مرضى.


وجدد المركز إدانته الشديدة للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة بحق المدنيين، واستمرار حصارها لقطاع غزة واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.


وطالب المركز المجتمع الدولي بالعمل على الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي من خلال الضغط على إسرائيل وإلزامها باحترام القانون الدولي، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وتنفيذ التزاماتها الدولية المتعلقة بالتحقيق وبالمحاسبة على انتهاكات القانون الدولي، خاصة المتعلقة بالاعتقال التعسفي والابتزاز بالعمل لصالح القوات المحتلة والتعذيب وسوء المعاملة.