الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة غزة تختتم دورة تدريبية حول البرنامج التعريفي للممرض الجديد

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 12:12 )
غزة- معا- اختتم قسم التعليم المستمر بمجمع الشفاء الطبي بغزة، دورة تدريبية بعنوان "Orientation program" البرنامج التعريفي للممرض الجديد، استمرت لمدة ثلاثة أيام: الثلاثاء، والأربعاء، والخميس.

واستقبل قسم التعليم 20 طالب طب جامعي على بند مشروع جدارة للعمل في قسم الكلية الصناعية، وقسم ما بعد القسطرة القلبية بالمجمع، وشملت الدورة سلسلة محاضرات نظرية وعملية مكثفة ألقاها نخبة من الكوادر الطبية ذوي الكفاءة العالية والخبرة العلمية والعملية.

وشملت الدورة جولة ميدانية لقسم الكلية الصناعية، وقسم ما بعد القسطرة القلبية، والإطلاع على أهم العمليات والإجراءات التمريضية المعمول بها في هذه الأقسام.

وشمل اليوم الثاني سلسلة من المحاضرات النظرية، ألقاها نخبة من الكوادر الطبية، والإطلاع على بعض العمليات والإجراءات التمريضية المعمول بها في هذه الأقسام، وزار المشاركون قسم الكلية الصناعية بالمجمع لتعريف الممرضين الجدد بالمهارات العلمية والعملية المتبعة في القسم.

ورحب د. عبد الله القيشاوي رئيس القسم بالممرضين الجدد، وتمنى لهم حياة عملية موفقة، واستقبل محمد شتات حكيم القسم الممرضين الجدد واطلعهم على آلية عمل القسم. 

وأعرب المشاركون في الدورة عن سعادتهم، شاكرين قسم التعليم المستمر القائم على تنظيم مثل هذه الدورات.

وافتتح قسم التعليم المستمر للتمريض بمجمع الشفاء الطبي، دورة تدريبية ثانية تحت نفس العنوان، للدفعة الثانية من الممرضين الجدد، وعدد من الموظفين الجدد على بند وظيفة "حكيم جامعي" للعمل في مستشفيات وزارة الصحة في غزة.

وأشار قسم التعليم إلى أن الدورة ستستمر لثلاثة أيام: الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء، مضيفا أنها ستشتمل سلسلة من المحاضرات النظرية والعملية المكثفة.

وأضاف القسم أن نخبة من الكوادر الطبية ذوي الكفاءة والخبرة العلمية والعملية، ستتولى إعطاء الدورة، التي تهدف إلى الوقوف على أهم العمليات والإجراءات التمريضية المعمول بها في مستشفيات غزة.

وأشار د. فتحي مكي مشرف قسم التعليم المستمر للتمريض بالمجمع، في المرحلتين، إلى أن استمرار عقد دورات تمريضية في الأقسام المختلفة له أهمية كبيرة في الارتقاء بمهنة التمريض، ورفع كفاءة التمريض العلمية والعملية.