الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 4 شبان ويصادر اسلحة وأموالا بنابلس

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 12:51 )
الاحتلال يعتقل 4 شبان ويصادر اسلحة وأموالا بنابلس

نابلس- معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة تفتيش ومداهمة واسعة النطاق استمرت حتى ساعات الصباح الاولى، وطالت عدة مناطق منها روجيب ونابلس وكفر قليل في محافظة نابلس اسفرت عن اعتقال اربعة مواطنين ومصادرة اموال وقطع اسلحة ومصاغ ذهبي .

وقال المواطن هاني رواجبة من قرية روجيب لـ معا ان قوات الاحتلال اقتحمت منزله عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل واعتقلت نجله محمد رواجبه 18 عاما وقامت باعمال تفتيش وتدمير وتخريب داخل المنزل، وصادرت، 3 قطع من الاسلحة اضافة الى خاتمين من الذهب ومبلغ مالي يقد بـ8000 شيقل قبل انسحابها من القرية .

وقالت مصادر محلية في روجيب ان قوات الاحتلال داهمت منزل الصحفي عميد دويكات وقامت بتفتيشه وتفتيش منازله اشقائه، بحجة البحث عن اسلحة ولكنها لم تجد شيئا .

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتصم جمال قرادة (22 عاما) من منطقة راس العين بنابلس كما اعتقلت جهاد الداموني ( 40 عاما) من مخيم راس العين وهو شقيق الشهيد جمال منصور، كما اعتقلت الشاب اياد زهير اسعد منصور (42 عاما) من قرية كفر قليل جنوب نابلس مدينة نابلس .

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت عددا من منازل المواطنين وقامت بعمليات تفتيش لعشرات المنازل من بينها منزل راسم حطاب عمارة الصالحية في منطقة خلة الايمان.

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي مع الشرطة وبتعاون كامل مع جهاز المخابرات "الشاباك" ، نفذوا عملية دهم كبيرة الليلة الماضية لمدينة نابلس وبعض القرى المجاورة ، حيث عثرت على سلاح وذخائر وفقا لما نشرته المواقع العبرية .


وأشارت هذه المواقع الى انه تم العثور على 7 قطع سلاح بينها ثلاث مسدسات وقنابل يدوية وذخائرة مختلفة ، وجرى اعتقال 6 شبان فلسطينيين أثناء هذه الحملة وتحويلهم للتحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية .